صندوق النقد العربي

التقرير الاقتصادي العربي الموحد 2023

يوفر التقرير الاقتصادي العربي الموحد تحليل اقتصادي وقاعدة موحدة من البيانات والمعلومات عن اقتصادات الوطن العربي بما يُمكن أصحاب المعالي وزراء المالية والاقتصاد العرب ومحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية خلال اجتماعاتهم الدورية، والمهتمين بالشؤون الاقتصادية العربية، من مناقشة أهم القضايا التي تواجه الوطن العربي، سواء فيما يتعلق بالعلاقات بين الأقطار العربية، أو فيما يتصل بالعلاقات بينها وبين دول العالم الخارجي

النشرة الفصلية - الربع الرابع - 2023

سجل المؤشر المركب لأسواق المال العربية لصندوق النقد العربي ارتفاعاً بنحو 0.68 في المائة بنهاية الربع الرابع من عام 2023 مقارنة بالربع الثالث من عام 2023، وسجل ارتفاعاً بنحو 1.32 في المائة على أساس سنوي.
حافظت مؤشرات أداء البورصات العربية في الربع الرابع من عام 2023 على منحنى أدائها التصاعدي تماشياً مع التحسن المسجل في عدد من الأسواق المالية العالمية.
حققت القيمة السوقية للأسواق المالية العربية المدرجة في قاعدة بيانات صندوق النقد العربي مكاسباً في نهاية الربع الرابع من عام 2023 بنحو 0.17 في المائة لتصل إلى نحو 4559 مليار دولار أمريكي 

تقرير تنافسية الاقتصادات العربية - العدد السابع

يستعرض العدد السابع من تقرير تنافسية االقتصادات العربية تطور مستويات تنافسية االقتصادات العربية ، ويسلط الضوء على الوضع التنافسي للدول العربية خالل الفترة .2022-2019 لتقييم القدرة التنافسية في االقتصادات العربية يستخدم التقرير مؤشر ين أساسيين هما: مؤشر االقتصاد الكلي ، ومؤشر بيئة وجاذبية االستثمار ، حيث يقيس مؤشر االقتصاد الكلي مدى تحقيق االستقرار االقتصادي الكلي، بما في ذلك استقرار األسعار وتنفيذ السياسات المالية والنقدية . في حين يقيم مؤشر بيئة وجاذبية االستثمار قدرة الدولة على جذب االستثمارات وضمان التدفق المستمر لرأس المال.

النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية - العدد (123)

أنهى المؤشر المركب لصندوق النقد العربي لأسواق المال العربية تعاملات الأسبوع المنتهي في الثامن من شهر ديسمبر 2023 منخفضاً بنحو 0.15 في المائة ليصل إلى حوالي 485.27 نقطة.

شهدت القيمة السوقية لأسواق المال العربية تراجعاً بنحو 0.38 في المائة لتصل إلى 4432.8 مليار دولار في المائة في نهاية الأسبوع المنتهي في الثامن من شهر ديسمبر 2023.

تصدرت بورصة الدار البيضاء البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء بنحو 1.17 في المائة.

قادت بورصة بيروت البورصات العربية على مستوى ارتفاع القيمة السوقية مسجلةً نحو 2.81 في المائة.

النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية - العدد (122)

أنهى المؤشر المركب لصندوق النقد العربي لأسواق المال العربية تعاملات الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرون من شهر نوفمبر 2023 منخفضاً بنحو 0.01 في المائة ليصل إلى حوالي 486.71 نقطة.

شهدت القيمة السوقية لأسواق المال العربية تراجعاً بنحو 0.30 في المائة لتصل إلى 4461.6 مليار دولار في المائة في نهاية الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرون من شهر نوفمبر 2023.

تصدرت البورصة المصرية البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء بنحو 4.66 في المائة، وعلى مستوى ارتفاع القيمة السوقية بنحو 3.78 في المائة.

تقدمت بورصة الدار البيضاء الارتفاعات المسجلة في القيمة المتداولة.