وظائف شاغرة

متداول سندات

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية (Click here to view it)

التقدم للوظيفة

باحث إقتصادى

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها مدينة أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي وتسريع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة " باحث اقتصادي" في معهد التدريب و بناء القدرات.

المهام الرئيسية:

  • العمل عل جمع البيانات الاقتصادية و المالية لتعزيز البحوث فى المعهد.
  • العمل عل تحليل  البيانات الاقتصادية و المالية و تقديم التقارير بهذا الشان.
  • إعداد الدراسات والتقارير و البحوث المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية.
  • المساعدة فى الاعداد للدورات التى يقدمها المعهد.

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  • ماجستير في الاقتصاد او المالية او في الطرق الكمية أو في اختصاص ذي صلة من جامعة مرموقة.
  • خبرة متميزة في مجالات عمل بحثية مشابهة لا تقل عن 5 سنوات.
  • معرفة كبيرة في الإحصاءات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية والتنبؤ الاقتصادي.
  • يفضل أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجلات محكمة تتعلق بالموضوعات الاقتصادية والمالية .
  • معرفة جيدة في استخدام البرامج الإحصائية وبرامج الاقتصاد القياسي.
  • اجادة التحدث والقراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مسؤول تحرير ونشر وترجمة

يرغب صندوق النقد العربي في توظيف مسؤول تحرير ونشر وترجمة من ذوي الكفاءة العاليةوله خبرة متميزة وقدرة على تنفيذ الخطط المتعلقة بالتحرير والنشر والترجمة في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم، بما يساعد صندوق النقد العربي على تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

المهام الرئيسة:

  1. إعداد الخطط الخاصة بنشر التقارير والدراسات والكتب على المستويين العربي والدولي.
  2. ترجمة الوثائق والتقارير والدراسات والكتب باللغات (العربية والانجليزية والفرنسية).
  3. المراجعة والتدقيق اللغوي للتقارير والدراسات والكتب المراد طباعتها.
  4. إدارة وتحديث الموقع الإلكتروني و صفحات الصندوق على وسائل التواصل الاجتماعي للصندوق بالتنسيق مع الدوائر المعنية.
  5. إبراز أنشطة الصندوق في الفعاليات التي ينظمها الصندوق أو التي يشارك  بها.
  6. التواصل مع المنابر الإعلامية في البلدان العربية وتوسيع دائرة اتصالات الصندوق بالتنسيق مع الدوائر المعنية في الصندوق.

 

المؤهلات العلمية والمهنية والخبرة المطلوبة:

  1. درجة الماجستير في أياً من التخصصات التالية: التحرير والنشر والترجمة أو ما يماثلها من التخصصات، مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات في المجالات الإعلامية والإقتصادية والمالية
  2. إجادة تامة للّغات العربية والإنجليزية والفرنسية.
  3. المعرفة اللازمة بكيفية إصدار النشرات الإلكترونية وإدارة الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي

 

سيتم الاتصال فقط بالمرشحين لشغل الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئیس قسم الشؤون الإداریة والموظفین- برنامج تمويل التجارة العربية

برنامج تمويل التجارة العربية (البرنامج) مؤسسة مالية إقليمية مقره مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة. يهدف البرنامج إلى تنمية التجارة العربية وذلك بتوفير التمويل اللازم لصفقات تجارية مؤهلة من خلال البنوك والمؤسسات المالية التي يتم تسميتها وكالات وطنية للبرنامج، كما يقدم حزمة من الخدمات المتخصصة في مجال المعلومات والترويج للتجارة العربية. يعلن البرنامج عن فرصة عمل لديه لشغل وظيفة رئیس قسم الشؤون الإداریة والموظفین.

تناط بھذه الوظیفة المھام التالية:

  • المشاركة في خطط تقدیر احتیاجات القوى العاملة ورعایة حقوق العاملین وتطویر قدراتھم والحفاظ على حقوق البرنامج لدیھم .
  • المساھمة في تطویر الھیكل التنظیمي وإعداد التوصیف للوظائف والعاملین في البرنامج.
  • إعداد الدراسات والمقترحات الخاصة بنظام العاملین والتعلیمات الإداریة ولوائح وإجراءات إدارة شؤون الموظفین والعمل على مراجعتھا وتطویرھا.
  • الإشراف على تنفیذ الإجراءات المتعلقة بتعیین العاملین أو إنھاء خدمتھم.
  • الإشراف على تقدیم الخدمات الإداریة والعامة وتوفیر المعدات والمستلزمات لاستخدامات البرنامج.
  • المساعدة في تقییم طلبات المتقدمین لشغل الوظائف وإجراء المقابلات اللازمة.
  • أیة مھام أخرى یكلف بھا

المؤھلات العلمیة والخبرات العملیة المطلوبة:

  • مؤھل جامعي على الأقل في إدارة الأعمال من جامعة معترف بھا.
  • خبرة عملية تتراوح بين5 - 7 أعوام في الأعمال الإداریّة وشؤون المُوظّفین منھا 3  سنوات على الأقل في وظیفة إشرافیة.
  • قدرة ممیزة على إعداد التقاریر واستخدام التطبیقات والبرمجیات التطبیقیة للحاسوب.
  • مھارات التواصل الفعال والقدرة على القیام بمسؤولیات العمل بشكل فردي أو مع فریق العمل.
  • توفر معرفة في الشأن المالي للتطبیقات الإداریة.
  • إجادة تامة للغتین العربیة والإنجلیزیة تحدثاً وكتابة شأن أساسي ویفضل من یتقن اللغة الفرنسیة.

يوفر البرنامج لمن سيشغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة يتحدد مستواها وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة.

سيتم الإتصال فقط بالمتقدمين الذين يتم إختيارهم لشغل الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

متداول إستثمار

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية (Click here to view it)

التقدم للوظيفة

فني تكييف

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية(Click here to view it)

التقدم للوظيفة

مدير مساعد، الدائرة المالية

يرغب صندوق النقد العربي بشغل وظيفة "مدير مساعد – دائرة الشؤون المالية " من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة التي تجمع بين إدارة الشؤون المالية وتوجيه خدمات نظم المعلوماتية في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم والأهداف الاستراتيجية الطموحة التي يسعى الصندوق لتحقيقها كمؤسسة ماليّة عربية رائدة في مجال دعم الإصلاحات الاقتصادية والنقدية للوصول إلى مراكز الاستقرار في المنطقة العربية.

المهام الرئيسيّة:

  • التنسيق يومياً مع مدير الدائرة المالية  لمتابعة تنفيذ المهام المؤسسيّة التي تختص بها الدائرة، ووضع أولويات المشاريع وتوزيع الأعمال بإطار الهيكل التنظيمي للدائرة المكوّن من قسم الحسابات وقسم التسويات.
  • تطوير أساليب العمل وتحديث النظم المعلوماتية لتحقيق رؤية الصندوق بأن يكون إدارة إلكترونية غير ورقية بنهاية 2020، بما يواكب تطوّر أنشطة الصندوق ويرفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • المشاركة في فرق العمل واللجان التوجيهيّة المعنيّة بمشاريع إدارة المخاطر، والتخطيط الاستراتيجي.
  • الإشراف على إعداد وإصدار التقارير والبيانات الماليَة لأنشطة الصندوق.
  • إعداد الدراسات والمشاركة في الفعاليات بمجالات اختصاص دائرة الشؤون المالية .
  • معاونة رؤساء الأقسام في وضع الخطط والميزانية الإدارية السنوية ، وأية مهام أخرى يتم تكليفه بها لدعم جهود الدائرة.

     

    المؤهلات العلمية والمهنية والخبرة:

  • شهادة ماجستير في المحاسبة أو المالية أو إدارة الأعمال أو نظم المعلوماتيّة من جامعة مرموقة.
  • يُفضّل من يحمل تأهيل مهني في مجال المحاسبة من جمعيّة معروفة عالمياً ((CA,CMA,CPA.
  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى قيادي في مؤسسات إقليميّة أو دوليّة أو محليّة معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط المالي والإداري والعمل المؤسسي المنظم.
  • يتمتع بمهارات عالية في التواصل والبحث وكتابة الدراسات والتقارير في مجالات الإقراض والاستثمارات والمحاسبة والتدقيق والتنظيم الإداري وإدارة المخاطر.
  • إجادة اللغتين العربيًة والإنجليزية. إجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة وجادّة وقادرة على المشاركة في القيادة والتجاوب مع متطلبات الأعمال والتكيّف مع المتغيرات والتطوير المستمر لأساليب العمل.

     

    يوفّر الصندوق لشاغر هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبّقة التي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر السفر والمساهمة في نفقات تعليم الأولاد والتأمين الطبي وعلى الحياة .

     

    سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين اللذين يستوفون الشروط ويرشحون من الإدارة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

"اقتصادي- اقتصادي أول"

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها مدينة أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي وتسريع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة " اقتصادي/ اقتصادي أول" في الدائرة الاقتصادية.

المهام الرئيسية:

  • إعداد الدراسات والتقارير المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية.
  • إعداد وتقديم محاضرات تتعلق بالاقتصاد الكلي والقطاع المالي.

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  • دكتوراه في الاقتصاد، في المالية، في الطرق الكمية أو في اختصاص ذي صلة من جامعة مرموقة.
  • خبرة متميزة في مجالات عمل مشابهة لا تقل عن 5 سنوات لمنصب "اقتصادي"، و10 سنوات لمنصب " اقتصادي أول"،
  • معرفة كبيرة في الإحصاءات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية والتنبؤ الاقتصادي.
  • أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجلات محكمة تتعلق بالسياسات النقدية والمالية، الأسواق المالية، التجارة الخارجية، الإصلاحات الاقتصادية والمالية، القطاع المالي، وبصفة عامة الاقتصاد الكلي.
  • معرفة جيدة في استخدام البرامج الإحصائية وبرامج الاقتصاد القياسي.
  • الطلاقة في التحدث والقراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، والقدرة على تقديم محاضرات باللغتين العربية والإنجليزية. معرفة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

       يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

       سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

محاسب متمرس

(لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية (Click here to view it

التقدم للوظيفة

أخصائي قطاع مالي "متخصص في البنية التحتية المالية ونظم الدفع والتسوية"

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة في تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي".

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. المساهمة في تحقيق استراتيجية الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي والنقدي وتعزيز فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية، من خلال المشاركة في مهام ومبادرات تطوير نظم البنية التحتية للقطاع المالي، والاستفادة من التقنيات المالية الحديثة.
  2. متابعة أنشطة مبادرات تطوير البنية التحتية في الدول العربية، وخاصة في مجال نظم الدفع والتسوية.
  3. المساهمة في إعداد برامج لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال بصورة عامة والبنية التحتية المالية بصورة خاصة.
  4. المساهمة في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة المعنية بنظم الدفع والتسوية بالتعاون مع المؤسسات الدولية.
  5. متابعة مشاريع البنية التحتية التي يساهم فيها الصندوق.
  6. المشاركة في أعمال اللجان المختلفة التي يساهم فيها الصندوق بإطار مهامه، مثل اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية واللجنة العربية للمعلومات الائتمانية.
  7. المساهمة في الأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.

الشروط والمؤهلات العلمية والتجربة العملية المطلوبة:

  • أن يكون من مواطني الدول العربية.
  •  شهادة ماجيستير كحد أدنى من جامعة معترف بها في مجالات الاقتصاد أو التمويل أو إدارة الأعمال وتقنيات المعلومات.
  • خبرة متميزة في مجالات عمل مشابهة لا تقل عن خمس سنوات في المصارف المركزية أو المؤسسات المالية والمصرفية، ويفضل مع إدارات نظم الدفع والتسوية.
  • معرفة شاملة بالمبادئ الدولية الجديدة وخاصة مبادئ البنية التحتية لأسواق المال (PFMIs).
  • معرفة عميقة شاملة بالتقنيات المالية الحديثة مثل دفاتر الحسابات الموزعة (Distributed Ledger Technology)، والبلوكتشين (Blockchain)، وتداعياتها على أنظمة الدفع التقليدية، ودورها في تعزيز القطاع المالي والمصرفي.
  • معرفة عميقة بنظم الدفع والتحويلات المالية الالكترونية عبر الحدود.
  • معرفة عميقة بالتحويلات الفورية في المدفوعات الصغيرة.
  • معرفة عميقة بنظم البنية التحتية لأسواق المال.
  • معرفة عميقة بالمخاطر المرتبطة بالقرصنة الالكترونية وآثارها على نظم الدفع.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.
  • قدرة على التواصل ومعرفة ممتازة في استخدام تطبيقات Microsoft Office)).
  • القدرة على اعداد دراسات وبحوث، يفضل وجود أوراق منشورة.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي. سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مساعد إداري تنفيذي

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " سكرتيرة تنفيذية" من ذوي الكفاءات العالية والخبرة.

المهام الرئيسية:

  • تنسيق اللقاءات والمقابلات الاعلامية وتوزيع البيانات الصحفية.
  • متابعة نشر المادة الإعلامية مع وسائل الإعلام المختلفة إضافة الى موقع الصندوق.
  • تصنيف البريد والمراسلات الرسمية الداخلية والخارجية، تنظيم وحفظ سجلات المراسلات السرية للصندوق.
  • تنظيم استلام المراسلات من مصادرها المختلفة وتوفير الخلفية المتصلة بكل موضوع قبل عرضه.
  • التأكد من انسياب التوجيهات إلى الدوائر والجهات الموجهة إليها ومتابعة تنفيذها.
  • التعاون مع جهات الاختصاص ومديري الدوائر ذات العلاقة في تنسيق الترتيبات المتصلة باجتماع مجلسي محافظي الصندوق والمديرين التنفيذيين والاجتماعات الأخرى الداخلية أو الخارجية مع المنظمات الإقليمية والدولية.
  • المساهمة في إعداد مسودات الكتب والمذكرات الصادرة.
  • التواصل مع الجهات المعنية لتنظيم أوقات ومواعيد اللقاءات الداخلية والخارجية.
  • إجراء ومتابعة ترتيبات حجوزات السفر والإقامة.
  • الالتزام بقواعد السلوك الوظيفي.
  • أية مهام خرى تكلف بها بإطار هدف الوظيفة لتوفير خدمات مكتبية مساندة.

المؤهلات العلمية والمهارات والخبرات المطلوبة:

  • شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو الإعلام من جامعة معروفة.
  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة، ويفضل الخبرة في مجالات عمل البنوك المركزية أو المؤسسات المالية.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • إجادة استخدام البرمجيات المكتبية.
  • اتقان قواعد التشريفات والعلاقات العامة على مستوى كبار الشخصيات.
  • مهارات متميزة على التواصل مع المسؤولين في القطاعين العام والخاص والمؤسسات الدولية.
  • قدرات عالية على ابتكار الحلول والقدرة على مواكبة المتغيرات في بيئة العمل.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب وبدل السكن ومساهمة في نفقات تعليم الأبناء وتذكر سفر وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مدير مساعد، دائرة الخدمات المساندة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " مدير مساعد دائرة الخدمات المساندة" من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة في ادارة الشؤون الإدارية التي تتضمن الموارد البشرية والعلاقات العامة والحكومية والمشتريات وخدمات المكاتب والصيانة، إضافة الى المساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجية الدائرة والصندوق وتحقيق أهدافهما.

 

المهام الرئيسية:

  • التنسيق يومياً مع مدير دائرة الخدمات المساندة لمتابعة تنفيذ خطط العمل ووضع أولويات المهام وتوزيع المسؤوليات.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام الموارد البشرية والالتزام بقواعد واجراءات العمل واقتراح التدابير الاجرائية للتعامل مع المستجدات في متطلبات التوظيف وخدمات العاملين.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام العلاقات الحكومية والإستجابة لمتطلبات الدوائر حسب خطط العمل الموضوعة للفعاليات المختلفة التي ينظمها الصندوق والتعامل مع مستجدات وإيجاد الحلول الملائمة وتطبيقها في حينه.
  • المشاركة في فرق العمل واللجان المختلفة المختلفة والقيام بالدراسات على مجالات إختصاص دائرة الخدمات المساندة ومعاونة مدير الدائرة على وضع الخطط السنوية والميزانية الإدارية وأية مهام أخرى يتم تكليفه بها لدعم جهود الدائرة.
  • تطوير نظم ولوائح الخدمة في الصندوق وتحديث التعليمات الادارية وأدلة اجراءات العمل.
  • تطوير أساليب العمل وتحديث نظم المعلوماتية لمواكبة تطور أنشطة الصندوق ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • الإشراف المباشر على التواصل مع الجهات الرسمية في دولة المقر والمحافظة على علاقات متميزة معها بما ينسجم مع دور الصندوق كمؤسسة عربية اقليمية رائدة.
  •  

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مرموقة.
  • خبرة في الشؤون الإدارية والمالية لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى إشرافي في مؤسسات مالية أو اقليمية أو دولية أو مؤسسات حكومية، معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط والعمل المؤسسي المنتظم.
  • يتمتع بمهارة عالية في التواصل.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة، نشيط وجاد ومسؤول وملتزم وإيجابي في العمل ضمن فريق، يعتمد عليه، وقادر على التجاوب مع احتياجات وضغوط العمل والتكيـّف مع التطور المستمر في أساليب العمل وتقنياته والتقدم لمواكبة التطورات المهنية.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

إحصائي/ إحصائي أول

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الإقتصادية في البلدان العربية.
 
يرغب الصندوق في شغل وظيفة "إحصائي " في الدائرة الاقتصادية لتعزيز مقدرات كوادر قسم الإحصاء في تحديث نظم المعلومات الاحصائية وتطوير منهجيات وإجراءات العمل وتنفيذ المهام التي يطلع بها القسم والمساهمة في مجالات عمل الدائرة الاقتصادية ككل.
 
إن المهام الرئيسية لقسم الإحصاء وبإطار الاهداف المتوخى تحقيقها لأرساء سياسات وأساليب التعاون والتكامل الاقتصادي العربي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدول العربية هي تجميع وتصنيف المعلومات والبيانات المتعلقة بالحسابات القومية وميزان المدفوعات والديون الخارجية والتجارة الخارجية وأسعار الصرف التقاطعية للدول العربية، وإعداد النشرات الإحصائية وإتاحتها للباحثين والمشاركة في إعداد التقارير والدراسات والبحوث الإقتصادية حول الدول العربية المتابعة والتنفيذ لأعمال القسم. إضافة إلى المعرفة بأدلة العمل الإحصائي الصادرة عن المؤسسات الدولية.
 

- أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجلات محكمة في المجالات النقدية والمالية والإقتصاد الكلي والمؤشرات الإقتصادية.

- المؤهلات العلمية المطلوبة هي درجة الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة معترف بها (يفضل تخصص إحصاء) مع خبرة لا تقل عن 10 سنوات، أو شهادة الماجستير وبخبرة لا تقل عن 15 سنوات في مجالات عمل ممائلة، ومعرفة جيدة بمنهجيات ومعايير الإحصاء الحديثة، هذا بالإضافة إلى إجادة التحليل والتحرير باللغتين العربية والإنجليزية،المعرفة باللغة الفرنسية عامل مساعد،واستخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
 
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب وبدل السكن وبدل الأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
 
سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة
Top