وظائف شاغرة

إحصائي - مُختص في إدارة قواعد البيانات الاقتصادية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "إحصائي - مُختص في إدارة قواعد البيانات الاقتصادية ".

المهام الرئيسة:

  1. تطوير قواعد البيانات الاقتصادية من حيث المحتوى والدقة والسلامة والاستخدام.
  2. التأكد من سلامة عملية تخزين البيانات واستردادها.
  3. دراسة حاجيات مستخدمي البيانات.
  4. متابعة التطورات في التصانيف الإحصائية وتطبيق المعايير والأدلة الدولية لمقارنة البيانات والتأكد من تناسقها وقابلية مقارنتها، ودورية تجميعها ونشرها.
  5. مراجعة المعايير الإحصائية وتطويرها.
  6. العمل على تطوير الإصدارات الإحصائية، وتطوير مهارات التحليل.
  7. تحديث أنشطة الدائرة الاقتصادية على موقع الصندوق.
  8. تقديم دورات تدريبية وورش عمل ومعونة فنية في المجالات الإحصائية والاقتصادية.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2. الحصول على درجة الدكتوراه في الطرق الكمية أو ما يعادلها (تخصص رئيس في الإحصاء أو الاقتصاد القياسي ويفضل تخصص فرعي في علوم الحاسب الآلي ونُظم المعلومات) من جامعة معترف بها مع خبرة في حدود 5 سنوات في مجالات عمل مماثلة، ويُفضل أن تكون في المراكز الإحصائية والبنوك المركزية أو وزارات المالية أو مؤسسات إقليمية ودولية ذات صلة بمجالات عمل صندوق النقد العربي.
  3. أن يكون للمترشح أبحاث ودراسات حديثة منشورة في مجلات علمية محكمة في المجالات الإحصائية والاقتصادية والمالية والنقدية.
  4. القدرة على التدريب في مجالات التخصص المطلوبة المنوه عنها.
  5. القدرة على التحليل والنمذجة القياسية والاقتصادية.
  6. الإلمام ببرامج تحليل البيانات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية.
  7. خبرة عميقة بنظم إدارة قواعد البيانات.
  8. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقاً لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

أخصائي قطاع مالي- مختص في أسواق المال

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي- مختص في أسواق المال".

المهام الرئيسية:

  1. المساهمة في تحقيق استراتيجية الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات تطوير أسواق المال.
  2. متابعة أنشطة مبادرات تطوير القطاع المالي غير المصرفي في الدول العربية.
  3. المساهمة في إعداد برامج لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير أسواق المال، وبالأخص أسواق الدين المحلية.
  4. المساهمة في إعداد  النشرات والتقارير المتعلقة بأسواق المال، والأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.
  5. المساهمة في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة المعنية بتطوير أسواق المال بالتعاون مع المؤسسات الدولية.
  6. المساهمة في تقديم دورات تدريبية للعاملين في الهيئات الرقابية والاشرافية العربية المعنية بأسواق المال.
  7. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل المختلفة التي يساهم فيها الصندوق بإطار مهامه، مثل مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة، وفريق عمل الاستقرار المالي، وفريق عمل تعزيز الشمول المالي.
  8. المساهمة في تنفيذ مبادرات تنمية أسواق الدين المحلية، والتقنيات المالية الحديثة، والاقتصاد الرقمي، والشمول المالي الرقمي.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2.  شهادة الدكتوراه من جامعة معترف بها في مجالات الاقتصاد أو التمويل أو في اختصاصات أخرى شبيهة.
  3. خبرة متميزة في مجالات عمل مشابهة في حدود خمس سنوات في هيئات أسواق المال أو الهيئات الرقابية والاشرافية المعنية بأسواق المال مثل وزارات الاقتصاد أو المالية أو المصارف المركزية، أو المؤسسات المالية الإقليمية أو الدولية.
  4. معرفة شاملة بالمعايير والمبادئ والأبحاث والدراسات الصادرة عن المؤسسات المالية الدولية، مثل المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية IOSCO، وصندوق النقد والبنك الدوليين، وبنك التسويات الدولية، ومجلس الاستقرار المالي، ومجلس الخدمات المالية الاسلامية.  
  5. معرفة عميقة بمفاهيم الأسواق المالية بشقيها الحكومي والخاص، وأسواق الصكوك.
  6. معرفة عميقة باستراتيجيات وبرامج تنمية الأسواق المالية المحلية.
  7. معرفة شاملة بمنظومة التشريعات المالية والبنية التحتية لهيئات أسواق المال في الدول العربية.
  8. خبرة في إعداد الدراسات المتعلقة بتطوير أسواق المال.
  9. تم نشر أبحاث حديثة في مجلات علمية محكمة.
  10. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي. 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

أخصائي قطاع مالي-مختص في التقنيات المالية الحديثة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي مختص في التقنيات المالية الحديثة".

المهام الرئيسية:

  1. المساهمة في تحقيق استراتيجية الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي وتعزيز بيئة التقنيات المالية الحديثة والخدمات المالية الرقمية.
  2. متابعة أنشطة مبادرات تطوير القطاع المالي في الدول العربية، وخاصة الجوانب المتعلقة بالخدمات المالية الرقمية والتقنيات المالية الحديثة والاقتصاد الرقمي.
  3. المساهمة في إعداد برامج لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير التقنيات الحديثة للقطاع المالي والمصرفي والبنية التحتية الرقمية للنظام المالي.
  4. المساهمة في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة المعنية بتطوير القطاع المالي بالتعاون مع المؤسسات الدولية.
  5. المساهمة في تقديم دورات تدريبية متقدمة للعاملين في الهيئات الرقابية والاشرافية في الدول العربية حول تعزيز الإشراف على التطورات في التقنيات المالية الحديثة والخدمات المالية الرقمية.
  6. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل المختلفة التي يساهم فيها الصندوق بإطار مهامه، مثل مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة، وفريق عمل الشمول المالي، وفريق عمل الاستقرار المالي.
  7. المساهمة في تنفيذ مبادرات التقنيات المالية الحديثة، والشمول المالي الرقمي، والاقتصاد الرقمي ضمن مهام الصندوق.
  8. المساهمة في إعداد الأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.
  9. تطوير المهارات الإشرافية من خلال الدورات التدريبية الموجهة لدول الأعضاء في مجالات تطورات التقنيات المالية الحديثة.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2.  شهادة الدكتوراه من جامعة معترف بها في مجالات الاقتصاد أو التمويل أو في اختصاصات أخرى شبيهة.
  3. خبرة متميزة في مجالات عمل مشابهة في حدود خمس سنوات في المصارف المركزية أو المؤسسات المعنية بالخدمات المالية الرقمية أو المؤسسات المالية الإقليمية أو الدولية.
  4. معرفة شاملة بالمعايير والمبادئ والأبحاث والدراسات الصادرة عن المؤسسات المالية الدولية، مثل بنك التسويات الدولية، ومجلس الاستقرار المالي، وصندوق النقد والبنك الدوليين، ولجنة بازل للرقابة المصرفية، ومجلس الخدمات المالية الاسلامية، ومعهد الاستقرار المالي.
  5. معرفة شاملة بمفاهيم التقنيات المالية الحديثة والخدمات المالية الرقمية مثل التحول الرقمي، والهوية الرقمية وقواعد اعرف عميلك الإلكترونية وغجراءات العناية الواجبة، وأنظمة الدفع الرقمي، والخدمات المالية الرقمية، وتطبيقات السجلات اللامركزية DLT في القطاع المالي، والذكاء الاصطناعي في القطاع المالي، والأمن الإلكتروني (Cyber security/ resilience).
  6. معرفة شاملة بالمعاايير الدولية  ذات العلاقة، ونظم وتشريعات الأنشطة التي تندرج تحت التقنيات المالية الحديثة على مستوى العالم.
  7. معرفة شاملة بإدارة مخاطر التقنيات المالية الحديثة.
  8. معرفة شاملة بمنظومة التشريعات المالية والمصرفية والبنية التحتية للنظام المالي الرقمي في الدول العربية.
  9. تم نشر أبحاث حديثة في مجلات علمية محكمة.
  10. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي. 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

أخصائي أول قطاع مالي

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي أول قطاع مالي ".

المهام الرئيسية:

  1. المساهمة في تحقيق استراتيجية الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي والنقدي وتعزيز فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية.
  2. متابعة أنشطة مبادرات تطوير القطاع المالي في الدول العربية.
  3. المساهمة في إعداد برامج لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال.
  4. المساهمة في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة المعنية بتطوير القطاع المالي بالتعاون مع المؤسسات الدولية.
  5. المساهمة في تقديم دورات تدريبية متقدمة للعاملين في الهيئات الرقابية العربية حول تطوير القطاع المالي.
  6. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل المختلفة التي يساهم فيها الصندوق بإطار مهامه، مثل اللجنة العربية للرقابة المصرفية، واللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية، واللجنة العربية للمعلومات الائتمانية، ومجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة، وفريق عمل الإستقرار المالي، وفريق عمل تعزيز الشمول المالي.
  7. المساهمة في إعداد تقرير الإستقرار المالي العربي.
  8. المساهمة في إعداد الأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.
  9. الإلمام بالتطورات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي والتقنيات المالية الحديثة.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2. شهادة الدكتوراه من جامعة معترف بها في مجالات الاقتصاد أو التمويل.
  3. خبرة في حدود 10 سنوات في مجالات ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي، ويُفضل أن تكون في وظيفة إشرافية في البنوك المركزية أو وزارات المالية أو مراكز دراسات أو مؤسسات إقليمية ودولية.
  4. معرفة شاملة بالمعايير والمبادئ والأبحاث والدراسات الصادرة عن المؤسسات المالية الدولية، مثل مجلس الإستقرار المالي، ولجنة بازل للرقابة المصرفية، وبنك التسويات الدولية، وصندوق النقد والبنك الدوليين، ومجلس معايير المحاسبة الدولية.
  5. معرفة بأعمال صندوق النقد العربي المتعلقة بتطوير القطاع المالي، بما في ذلك الأوراق والمبادئ والدراسات الصادرة عن اللجان وفرق العمل المنبثقة عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.
  6. مهارات تحليلية في تقييم المخاطر النظامية في القطاع المالي، وكيفية التنسيق بين السياسات الإقتصادية، واستخدام أدوات السياسة الإحترازية الكلية والجزئية والنقدية والمالية.
  7. معرفة شاملة بالاتي:
  • بالمفاهيم المالية والنقدية والإقتصادية، بما في ذلك مفاهيم الإستقرار المالي، والرقابة المصرفية، والمعلومات الإئتمانية، والشمول المالي، ونظم الدفع، والتقنيات المالية الحديثة.
  • بالسياسات النقدية والمالية والإحترازية الكلية والجزئية.
  • بإعداد تقارير الإستقرار المالي.
  • بكيفية تقييم وتحليل المخاطر الناشئة عن القطاع المالي غير المصرفي مثل قطاعات التأمين وأسواق المال والتمويل الأصغر والتأجير التمويلي وشركات الصرافة.
  • بكيفية تقييم وتحليل المخاطر الناشئة عن القطاع غير المالي مثل قطاع الأفراد والشركات غير المالية.
  • بمنظومة التشريعات المصرفية والمالية والبنية التحتية للنظام المالي في الدول العربية.
  • بأنظمة الإنذار المبكر وإدارة الأزمات المصرفية والمالية، وتقنيات حل الأزمات.
  • باستراتيجيات وبرامج الشمول المالي في الدول العربية.
  • باختبارات الأوضاع الضاغطة الكلية والجزئية بكافة أنواعها، وكيفية تطبيقها في القطاع المصرفي والمالي.

     8. مهارات إحصائية وتحليلية متقدمة، وكيفية بناء النماذج القياسية، ومعرفة كبيرة باستخدام البرامج الإحصائية مثل برنامج “E-Views”.

     9. تم نشر أبحاث حديثة ذات علاقة بمهام الوظيفة في مجلات علمية محكمة.

     10.  إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي. 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

اقتصادي - مُختص في مجال الحسابات القومية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "اقتصادي -مُختص في مجال الحسابات القومية".

المهام الرئيسة:

  1. إعداد الدراسات والتقارير المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية والنقدية.
  2. تقديم دورات تدريبية وورش عمل ومعونة فنية في المجالات ذات العلاقة بنظام الحسابات القومية والتحليل الاقتصادي وبطرق جمع البيانات وتقديرها في نظام الحسابات القومية.
  3. التنبؤ الاقتصادي وتحليل الآثار الكلية والقطاعية للسياسات الاقتصادية.
  4. المشاركة في تطوير مبادرة "عربستات".
  5. القدرة على والمعرفة بأساليب تكوين المؤشرات الإحصائية ذات العلاقة.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2. الحصول على درجة الدكتوراه في الاقتصاد أو الإحصاء من جامعة معترف بها مع خبرة في حدود 5 سنوات في مجالات عمل ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي، ويُفضل أن تكون في البنوك المركزية أو وزارات المالية أو مراكز دراسات أو مؤسسات إقليمية ودولية ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي.
  3. معرفة عميقة بالاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية ومهارات التنبؤ.
  4. أن يكون للمترشح أبحاث ودراسات حديثة منشورة في مجلات علمية محكمة في المجالات الاقتصادية والمالية النقدية والاحصائية.
  5. القدرة على التدريب في مجالات التخصص المطلوبة المنوه عنها.
  6. الإلمام ببرامج تحليل البيانات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية.
  7. الإلمام بمتطلبات الأدلة الإحصائية ذات العلاقة الصادرة عن المؤسسات الدولية.
  8. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقاً لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

اقتصادي أول

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة " اقتصادي أول"..

 

المهام الرئيسة:

  1. إعداد الدراسات والتقارير المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية والنقدية.
  2. تقديم دورات تدريبية وورش عمل ومعونة فنية في المجالات ذات الصلة بعمل الصندوق.
  3. تحضير وإعداد المواد التدريبية وحلقات العمل التي ينظمها الصندوق.
  4. المشاركة في التدريس وإلقاء المحاضرات خلال الدورات التدريبية وورش العمل.
  5. التنبؤ الاقتصادي وتحليل الآثار الكلية والقطاعية للسياسات الاقتصادية.
  6. المشاركة الفاعلة في تنفيذ الأنشطة ذات الصلة بالمبادرات المختلفة التي يعمل عليها الصندوق.
  7. المشاركة الفنية في أعمال اللجان وفرق العمل الفنية المنبثقة عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية ومجلس وزراء المالية العرب، والفعاليات الاقتصادية والمالية المختلفة التي ينظمها الصندوق.
  8. الإحاطة ومعرفة التطورات الحديثة في مجالات الاقتصاد الرقمي والتقنيات المالية.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2. الحصول على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة مرموقة.
  3. خبرة في حدود 10 سنوات في مجالات ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي، ويُفضل أن تكون في وظائف إشرافية في البنوك المركزية أو وزارات المالية أو في الجامعات ومراكز البحوث والدراسات أو مؤسسات إقليمية ودولية ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي.
  4. معرفة عميقة بالاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية ومهارات التنبؤ.
  5. الإلمام بكيفية صياغة السياسات الاقتصادية الكلية لتحقيق الأهداف الاقتصادية الكلية وآليات التفاعل فيما بينها.
  6. القدرة على التحليل الاقتصادي المُتعمق والخروج بتوصيات على صعيد السياسات لدعم صناع القرار.
  7. أن يكون للمترشح دراسات حديثة منشورة في مجلات علمية مُحكمة في المجالات الاقتصادية والمالية والنقدية.
  8. القدرة على التدريب في مجالات التخصص ذات الصلة بعمل الصندوق.
  9. الإلمام ببرامج تحليل البيانات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية.
  10. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقاً لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

فني كهربائي

تتلخص مهام فني كهربائي ومسؤولياته في التالي:

  1. التفقد اليومي والتصليح لكل التجهيزات الكهربائية والإضاءة في الطوابق17 للمبنى.
  2. تنفيذ الصيانة الوقائية حسب الجدول الزمني المحدد من طرف مهندس الصيانة وتعبأة الإستمارات المتعلقة به.
  3. تحضير أنظمة الصوت وضبطها وإستعمالها لتغطية الإجتماعات والأنشطة الخاصة بالمؤسسة.
  4. تحضير أنظمة العرض وكل الأجهزة الكهربائية المتعلقة بالعروض والإجتماعات داخل المبنى وخارجه حسب حاجة المؤسسة.
  5. كتابة تقارير يومية للمهندس عن أعمال الصيانة الكهربائية بكل أنواعها.

كما تتلخص المؤهلات المطلوبة فيما يلي:

  1. تكوين معهد في المجال الكهربائي والأنظمة منخفضة التوتر أو ما يعادله.
  2. لا يتجاوز السن 40 سنة.
  3. 5 سنوات خبرة كفني في المجالات التالية:
    1. صيانة كهرباء المباني بما فيها تصليح التمديدات الكهربائية ولوحاتها.
    2. تصليح الأجهزة المكتبية.
    3. بناء اللوحات الكهربائية وتمديداتها.
    4. تشغيل وصيانة أنظمة الصوت والترجمة.
    5. الحفاظ على المخزن وتنظيمه ومتابعة توفر قطع الغيار والأدوات
  4. أن يكون بصحة جيدة التي تتيح له الأعمال اليومية لفني كهرباء.
  5. يفضل جنسية عربية.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن،و وتذاكر السفر، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

متداول سندات

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية (Click here to view it)

التقدم للوظيفة

باحث إقتصادى

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها مدينة أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي وتسريع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة " باحث اقتصادي" في معهد التدريب و بناء القدرات.

المهام الرئيسية:

  • العمل عل جمع البيانات الاقتصادية و المالية لتعزيز البحوث فى المعهد.
  • العمل عل تحليل  البيانات الاقتصادية و المالية و تقديم التقارير بهذا الشان.
  • إعداد الدراسات والتقارير و البحوث المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية.
  • المساعدة فى الاعداد للدورات التى يقدمها المعهد.

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  • ماجستير في الاقتصاد او المالية او في الطرق الكمية أو في اختصاص ذي صلة من جامعة مرموقة.
  • خبرة متميزة في مجالات عمل بحثية مشابهة لا تقل عن 5 سنوات.
  • معرفة كبيرة في الإحصاءات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية والتنبؤ الاقتصادي.
  • يفضل أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجلات محكمة تتعلق بالموضوعات الاقتصادية والمالية .
  • معرفة جيدة في استخدام البرامج الإحصائية وبرامج الاقتصاد القياسي.
  • اجادة التحدث والقراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مسؤول تحرير ونشر وترجمة

يرغب صندوق النقد العربي في توظيف مسؤول تحرير ونشر وترجمة من ذوي الكفاءة العاليةوله خبرة متميزة وقدرة على تنفيذ الخطط المتعلقة بالتحرير والنشر والترجمة في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم، بما يساعد صندوق النقد العربي على تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

المهام الرئيسة:

  1. إعداد الخطط الخاصة بنشر التقارير والدراسات والكتب على المستويين العربي والدولي.
  2. ترجمة الوثائق والتقارير والدراسات والكتب باللغات (العربية والانجليزية والفرنسية).
  3. المراجعة والتدقيق اللغوي للتقارير والدراسات والكتب المراد طباعتها.
  4. إدارة وتحديث الموقع الإلكتروني و صفحات الصندوق على وسائل التواصل الاجتماعي للصندوق بالتنسيق مع الدوائر المعنية.
  5. إبراز أنشطة الصندوق في الفعاليات التي ينظمها الصندوق أو التي يشارك  بها.
  6. التواصل مع المنابر الإعلامية في البلدان العربية وتوسيع دائرة اتصالات الصندوق بالتنسيق مع الدوائر المعنية في الصندوق.

 

المؤهلات العلمية والمهنية والخبرة المطلوبة:

  1. درجة الماجستير في أياً من التخصصات التالية: التحرير والنشر والترجمة أو ما يماثلها من التخصصات، مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات في المجالات الإعلامية والإقتصادية والمالية
  2. إجادة تامة للّغات العربية والإنجليزية والفرنسية.
  3. المعرفة اللازمة بكيفية إصدار النشرات الإلكترونية وإدارة الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي

 

سيتم الاتصال فقط بالمرشحين لشغل الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئیس قسم الشؤون الإداریة والموظفین- برنامج تمويل التجارة العربية

برنامج تمويل التجارة العربية (البرنامج) مؤسسة مالية إقليمية مقره مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة. يهدف البرنامج إلى تنمية التجارة العربية وذلك بتوفير التمويل اللازم لصفقات تجارية مؤهلة من خلال البنوك والمؤسسات المالية التي يتم تسميتها وكالات وطنية للبرنامج، كما يقدم حزمة من الخدمات المتخصصة في مجال المعلومات والترويج للتجارة العربية. يعلن البرنامج عن فرصة عمل لديه لشغل وظيفة رئیس قسم الشؤون الإداریة والموظفین.

تناط بھذه الوظیفة المھام التالية:

  • المشاركة في خطط تقدیر احتیاجات القوى العاملة ورعایة حقوق العاملین وتطویر قدراتھم والحفاظ على حقوق البرنامج لدیھم .
  • المساھمة في تطویر الھیكل التنظیمي وإعداد التوصیف للوظائف والعاملین في البرنامج.
  • إعداد الدراسات والمقترحات الخاصة بنظام العاملین والتعلیمات الإداریة ولوائح وإجراءات إدارة شؤون الموظفین والعمل على مراجعتھا وتطویرھا.
  • الإشراف على تنفیذ الإجراءات المتعلقة بتعیین العاملین أو إنھاء خدمتھم.
  • الإشراف على تقدیم الخدمات الإداریة والعامة وتوفیر المعدات والمستلزمات لاستخدامات البرنامج.
  • المساعدة في تقییم طلبات المتقدمین لشغل الوظائف وإجراء المقابلات اللازمة.
  • أیة مھام أخرى یكلف بھا

المؤھلات العلمیة والخبرات العملیة المطلوبة:

  • مؤھل جامعي على الأقل في إدارة الأعمال من جامعة معترف بھا.
  • خبرة عملية تتراوح بين5 - 7 أعوام في الأعمال الإداریّة وشؤون المُوظّفین منھا 3  سنوات على الأقل في وظیفة إشرافیة.
  • قدرة ممیزة على إعداد التقاریر واستخدام التطبیقات والبرمجیات التطبیقیة للحاسوب.
  • مھارات التواصل الفعال والقدرة على القیام بمسؤولیات العمل بشكل فردي أو مع فریق العمل.
  • توفر معرفة في الشأن المالي للتطبیقات الإداریة.
  • إجادة تامة للغتین العربیة والإنجلیزیة تحدثاً وكتابة شأن أساسي ویفضل من یتقن اللغة الفرنسیة.

يوفر البرنامج لمن سيشغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة يتحدد مستواها وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة.

سيتم الإتصال فقط بالمتقدمين الذين يتم إختيارهم لشغل الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

متداول إستثمار

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية (Click here to view it)

التقدم للوظيفة

فني تكييف

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية(Click here to view it)

التقدم للوظيفة

مدير مساعد، الدائرة المالية

يرغب صندوق النقد العربي بشغل وظيفة "مدير مساعد – دائرة الشؤون المالية " من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة التي تجمع بين إدارة الشؤون المالية وتوجيه خدمات نظم المعلوماتية في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم والأهداف الاستراتيجية الطموحة التي يسعى الصندوق لتحقيقها كمؤسسة ماليّة عربية رائدة في مجال دعم الإصلاحات الاقتصادية والنقدية للوصول إلى مراكز الاستقرار في المنطقة العربية.

المهام الرئيسيّة:

  • التنسيق يومياً مع مدير الدائرة المالية  لمتابعة تنفيذ المهام المؤسسيّة التي تختص بها الدائرة، ووضع أولويات المشاريع وتوزيع الأعمال بإطار الهيكل التنظيمي للدائرة المكوّن من قسم الحسابات وقسم التسويات.
  • تطوير أساليب العمل وتحديث النظم المعلوماتية لتحقيق رؤية الصندوق بأن يكون إدارة إلكترونية غير ورقية بنهاية 2020، بما يواكب تطوّر أنشطة الصندوق ويرفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • المشاركة في فرق العمل واللجان التوجيهيّة المعنيّة بمشاريع إدارة المخاطر، والتخطيط الاستراتيجي.
  • الإشراف على إعداد وإصدار التقارير والبيانات الماليَة لأنشطة الصندوق.
  • إعداد الدراسات والمشاركة في الفعاليات بمجالات اختصاص دائرة الشؤون المالية .
  • معاونة رؤساء الأقسام في وضع الخطط والميزانية الإدارية السنوية ، وأية مهام أخرى يتم تكليفه بها لدعم جهود الدائرة.

     

    المؤهلات العلمية والمهنية والخبرة:

  • شهادة ماجستير في المحاسبة أو المالية أو إدارة الأعمال أو نظم المعلوماتيّة من جامعة مرموقة.
  • يُفضّل من يحمل تأهيل مهني في مجال المحاسبة من جمعيّة معروفة عالمياً ((CA,CMA,CPA.
  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى قيادي في مؤسسات إقليميّة أو دوليّة أو محليّة معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط المالي والإداري والعمل المؤسسي المنظم.
  • يتمتع بمهارات عالية في التواصل والبحث وكتابة الدراسات والتقارير في مجالات الإقراض والاستثمارات والمحاسبة والتدقيق والتنظيم الإداري وإدارة المخاطر.
  • إجادة اللغتين العربيًة والإنجليزية. إجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة وجادّة وقادرة على المشاركة في القيادة والتجاوب مع متطلبات الأعمال والتكيّف مع المتغيرات والتطوير المستمر لأساليب العمل.

     

    يوفّر الصندوق لشاغر هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبّقة التي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر السفر والمساهمة في نفقات تعليم الأولاد والتأمين الطبي وعلى الحياة .

     

    سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين اللذين يستوفون الشروط ويرشحون من الإدارة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مدير مساعد، دائرة الخدمات المساندة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " مدير مساعد دائرة الخدمات المساندة" من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة في ادارة الشؤون الإدارية التي تتضمن الموارد البشرية والعلاقات العامة والحكومية والمشتريات وخدمات المكاتب والصيانة، إضافة الى المساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجية الدائرة والصندوق وتحقيق أهدافهما.

 

المهام الرئيسية:

  • التنسيق يومياً مع مدير دائرة الخدمات المساندة لمتابعة تنفيذ خطط العمل ووضع أولويات المهام وتوزيع المسؤوليات.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام الموارد البشرية والالتزام بقواعد واجراءات العمل واقتراح التدابير الاجرائية للتعامل مع المستجدات في متطلبات التوظيف وخدمات العاملين.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام العلاقات الحكومية والإستجابة لمتطلبات الدوائر حسب خطط العمل الموضوعة للفعاليات المختلفة التي ينظمها الصندوق والتعامل مع مستجدات وإيجاد الحلول الملائمة وتطبيقها في حينه.
  • المشاركة في فرق العمل واللجان المختلفة المختلفة والقيام بالدراسات على مجالات إختصاص دائرة الخدمات المساندة ومعاونة مدير الدائرة على وضع الخطط السنوية والميزانية الإدارية وأية مهام أخرى يتم تكليفه بها لدعم جهود الدائرة.
  • تطوير نظم ولوائح الخدمة في الصندوق وتحديث التعليمات الادارية وأدلة اجراءات العمل.
  • تطوير أساليب العمل وتحديث نظم المعلوماتية لمواكبة تطور أنشطة الصندوق ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • الإشراف المباشر على التواصل مع الجهات الرسمية في دولة المقر والمحافظة على علاقات متميزة معها بما ينسجم مع دور الصندوق كمؤسسة عربية اقليمية رائدة.
  •  

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مرموقة.
  • خبرة في الشؤون الإدارية والمالية لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى إشرافي في مؤسسات مالية أو اقليمية أو دولية أو مؤسسات حكومية، معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط والعمل المؤسسي المنتظم.
  • يتمتع بمهارة عالية في التواصل.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة، نشيط وجاد ومسؤول وملتزم وإيجابي في العمل ضمن فريق، يعتمد عليه، وقادر على التجاوب مع احتياجات وضغوط العمل والتكيـّف مع التطور المستمر في أساليب العمل وتقنياته والتقدم لمواكبة التطورات المهنية.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة
Top