وظائف شاغرة

مبرمج / محلل أنظمة - برنامج تمويل التجارة العربية

المهام والواجبات الرئيسية للوظيفة

  • تحليل نظم حاسب آلي وتوثيق تدفق المعلومات وإعداد مراجع تخدم البرنامج
  • تطوير نظم وبرمجيات متخصصة لاستخدام البرنامج وإعداد أدلة الاستخدام الخاصة بها.
  • تطوير وصيانة البرمجيات التطبيقية المستخدمة والخاصة بالبرنامج.
  • الدعم الفني للمستخدمين للحاسوب، والتأكد من كفاءة الأداء للحاسوب والبرمجيات وسرية المعلومة وسلامة الأنظمة والحماية أمن المعلومات.
  • تطوير وصيانة الموقع الإلكتروني للبرنامج.
  • مساعدة رئيس قسم معلومات التجارة في المجالات الفنية المتعلقة بأمور الحاسوب وصيانة الشبكة وضمان سير العمل.
  • المساعدة في تحديد الجوانب الفنية للمصادر الخارجية لتوريد الأجهزة والبرامج اللازمة لشبكة الحاسب الآلي، والتقييم الفني لخدماتها وفق المعايير المعمول بها.
  • مساعدة رئيس قسم معلومات التجارة في متابعة تنفيذ شبكة معلومات التجارة العربية.
  • تطوير وصيانة قاعدة بيانات شبكة معلومات التجارة العربية وبرمجياتها المستخدمة.
  • المساهمة في تدريب مستخدمي الحاسوب في البرنامج ونقاط ارتباط شبكة معلومات التجارة العربية على استخدام البرمجيات المعتمدة.
  • المساعدة في إعداد والمتابعة في تنفيذ استراتيجية تقنية المعلومات
  • أية أمور أخرى يطلبها منه رئيسه المباشر

المؤهلات والخبرات المطلوبة

  • درجة البكالوريوس في تقنية المعلومات.
  • 5-7 سنوات خبرة في تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات.
  • إجادة تامه للغتين العربية والإنجليزية وإجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.

ترسل الطلبات مرفقة بالسيرة الذاتية وصوره شخصية حديثة الى البريد الإلكتروني recruitment@atfp.org.ae

 سيتم الاتصال فقط بالمرشحين الذين يتم اختيارهم.

 

التقدم للوظيفة

محاسب رئيسي- برنامج تمويل التجارة العربية

المهام والواجبات الرئيسية للوظيفة

  • إعداد التقارير والبيانات المالية الفصلية والسنوية
  • اعداد مخصصات الائتمان المتوقعة وفق المعايير المحاسبية الدولية
  • مساعدة رئيس قسم المالية والحسابات في العمل على اعداد متطلبات المدقق الخارجي وسير العمل خلال التدقيق.
  • إعداد ومراجعة القيود المحاسبية وإعداد التسويات البنكية والمتابعة عليها.
  • المساعدة في إعداد الدفعات للموردين ومتابعة الحساب البنكي.
  • متابعة السحوبات من خطوط الائتمان وتسديدات المبالغ المستحقة.
  • اعداد تسويات الحسابات للتأكد من صحة الأرصدة في المركز المالي.
  • مساعدة رئيس قسم المالية والحسابات في اعداد التوقعات للميزانية التقديرية.
  • التنسيق مع صندوق النقد العربي فيما يتعلق بالقيود المحاسبية للاستثمارات.
  • أية أعمال ومهام أخرى يكلف بها أو يطلبها منه مدير الدائرة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

  • شهادة بكالوريوس في المحاسبة من جامعة معترف بها ويفضل ان يكون حاصل على شهادة معتمدة (CPA/ACCA/CA)
  • 5-7 سنوات خبرة في المالية والحسابات ويفضل ان يكون حاصل على خبرة في مكتب تدقيق الحسابات.
  • يتمتع بمهارات تقنية المعلومات واجادة استعمال Excel.
  • إجادة تامه للغتين العربية والإنجليزية وإجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.

ترسل الطلبات مرفقة بالسيرة الذاتية وصوره شخصية حديثة الى البريد الإلكتروني recruitment@atfp.org.ae

 سيتم الاتصال فقط بالمرشحين الذين يتم اختيارهم.

التقدم للوظيفة

رئيس قسم عمليات التمويل- برنامج تمويل التجارة العربية

المهام والواجبات الرئيسية للوظيفة:

  • الأشراف والرقابة على الأعمال اليومية لقسم عمليات التمويل وعمليات التسهيلات غير الممولة.
  • التواصل مع الوكالات الوطنية والجهات الخارجية الأخرى لتحسين مستوى الخدمات وتطوير عمليات البرنامج في التمويل والضمان.
  • إعداد الاتفاقيات المطلوبة بالتشاور مع المستشار القانوني، ومتابعة استخدامها مع الجهات التي تم التعاقد معها.
  • معالجة طلبات التمويل والضمان التي ترد إلى البرنامج، ورفع التوصيات بشأنها وفق القواعد والإجراءات المعتمدة، ومتابعة ما يتخذ بشأنها من قرارات.
  • إعداد دراسات ومقترحات حول سياسات واجراءات البرنامج ويشمل ذلك مختلف آليات التمويل والضمان وأسعار الفائدة وفترات التمويل وسياسة الانكشاف، بالتنسيق والتعاون داخليا مع ذوي الاختصاص بما في ذلك التنسيق مع قسم تطوير التجارة التابع لدائرة تطوير وتنمية التجارة.
  • إعداد وتطوير الإجراءات والضوابط اللازمة لتنفيذ سياسات التمويل والضمان المعتمدة للبرنامج.
  • تنفيذ الأنظمة والتعليمات المعتمدة من إدارة البرنامج في كل ما يتعلق بنشاط التمويل، والمتابعة للعمل على تطوير النشاط، ودراسة ووضع تصور وخطط لكيفية تحقيق توسع في النشاط في إطار المخاطر المحددة والمقبولة.
  • التنسيق والتعاون مع قسم معلومات التجارة في دائرة تطوير وتنمية التجارة بهدف تطوير وتحديث برمجيات معالجة الطلبات وحفظ المعلومات واعداد التقارير في مجال العمليات في التمويل والضمان.
  • العمل على إعداد التوقعات بخصوص الميزانية التقديرية والتوقعات الشهرية والفصلية فيما يتعلق بنشاط الدائرة المتوقع وتوفير التقديرات من عمليات التمويل والضمان، وإعداد التقارير الدورية والسنوية المتخصصة في نشاط البرنامج التمويلي.
  • التنسيق مع قسم الشؤون المالية والحسابات في الدائرة المالية والإدارية فيما يتعلق بالتزامات خطوط الائتمان والسحب عليها واستلام التسديدات، وإعداد التقارير أو البيانات التي تتطلبها أعمال دائرة عمليات التمويل والائتمان في هذا الصدد.
  • المساعدة في تطبيق الإجراءات المتبعة لتوقيع اتفاقيات المشاركة في المخاطر في ضمان التزامات الوكالات الوطنية، واتفاقيات الضمان المباشرة مع الوكالات الوطنية.
  • إجراء مراجعة لجميع الطلبات والوثائق ذات الصلة للتأكد من اكتمالها والتأكد من الالتزام بالإجراءات فيما يخص التسهيلات الائتمانية غير الممولة.
  • استمرار تطوير أدلة وإجراءات العمل وسجلات المخاطر.
  • أية أعمال ومهام أخرى يكلف بها أو يطلبها منه مدير الدائرة، أو إدارة البرنامج.

المؤهلات والخبرات المطلوبة​:

  • شهادة بكالوريوس من جامعة معترف بها في المالية أو ما يعادلها. ويفضل شهادة ماجستير.  
  • 10 سنوات خبرة بنكيه في عمليات التمويل والائتمان.
  • يبرع في مهارات تقنية المعلومات ويتمتع بمهارات شخصية تمكنه من التواصل مع المنظمات الإقليمية والوكالات الوطنية
  • إجادة تامه للغتين العربية والإنجليزية وإجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.

ترسل الطلبات مرفقة بالسيرة الذاتية وصوره شخصية حديثة الى البريد الإلكتروني recruitment@atfp.org.ae

 سيتم الاتصال فقط بالمرشحين الذين يتم اختيارهم.

التقدم للوظيفة

مدير مساعد – دائرة المالية

يرغب صندوق النقد العربي بشغل وظيفة "مدير مساعد – دائرة المالية " من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة التي تجمع بين إدارة الشؤون المالية والمعرفة بتقنيات نظم المعلوماتية خاصة في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم والأهداف الاستراتيجية الطموحة التي يسعى الصندوق لتحقيقها كمؤسسة ماليّة عربية رائدة في مجال دعم الإصلاحات الاقتصادية والنقدية للوصول إلى مراكز الاستقرار في المنطقة العربية.

المهام الرئيسيّة:

  • التنسيق يومياً مع مدير دائرة المالية لمتابعة تنفيذ المهام المؤسسيّة التي تختص بها الدائرة، ووضع أولويات المشاريع وتوزيع الأعمال بإطار الهيكل التنظيمي للدائرة المكوّن من قسم الحسابات وقسم التسويات.

  • التواصل والتنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بشأن الأنشطة المؤسسية وفي مقدمتها أنشطة الاستثمار والإقراض، إضافة إلى تقوية البناء الهيكلي والخدمات المساندة.

  • تطوير أساليب العمل والمساهمة في تحديث النظم المعلوماتية وتعزيز ألية الإدارة الإلكترونية غير الورقية، بما يواكب تطوّر أنشطة الصندوق ويرفع كفاءة الأداء المؤسسي، وتحديث أدلة وسياسات وإجراءات العمل.

  • المشاركة في فرق العمل واللجان التوجيهيّة المعنيّة بمشاريع إدارة المخاطر، والتخطيط الاستراتيجي، والإستجابة لمتطلبات التدقيق الداخلي والتدقيق الخارجي.

  • الإشراف على إعداد وإصدار التقارير والبيانات الماليَة لأنشطة الصندوق.

  • إعداد الدراسات والمشاركة في الفعاليات بمجالات اختصاص دائرة المالية.

  • معاونة رؤساء الأقسام بالدائرة والمسؤولين من الوحدات التنظيمية الأخرى في وضع الخطط والميزانية الإدارية السنوية، وأية مهام أخرى يتم تكليفه بها لدعم جهود الدائرة.

  • تقديم الدعم والتوجيه لمنسوبي الدائرة وتنمية قدراتهم.

المؤهلات العلمية والمهنية والخبرة:

  • شهادة ماجستير في المحاسبة أو المالية أو إدارة الأعمال من جامعة مرموقة.

  • يُفضّل من يحمل تأهيل مهني في مجال المحاسبة من جمعيّة معروفة عالمياً (CA,CMA,CPA)

  • خبرة لا تقل عن 7 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى قيادي في مؤسسات مالية إقليميّة أو دوليّة أو محليّة معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط المالي والإداري والعمل المؤسسي المنظم.

  • يتمتع بمهارات عالية في التواصل والبحث وإعداد التقارير في مجالات الإقراض والاستثمارات والمحاسبة والتدقيق والتنظيم الإداري وإدارة المخاطر.

  • إجادة اللغتين العربيًة والإنجليزية. إجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.

  • يتمتع بشخصية متزنة وجادّة وقادرة على المشاركة في القيادة والتجاوب مع متطلبات الأعمال والتكيّف مع المتغيرات والتطوير المستمر لأساليب العمل.

يوفّر الصندوق لشاغر هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبّقة التي تشمل الراتب وبدل السكن وأثاث وتذاكر السفر والمساهمة في نفقات تعليم الأولاد والتأمين الطبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين الذين يستوفون الشروط ويرشحون من الإدارة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

إحصائي - مُختص في إدارة قواعد البيانات الاقتصادية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "إحصائي - مُختص في إدارة قواعد البيانات الاقتصادية ".

المهام الرئيسة:

  1. تطوير قواعد البيانات الاقتصادية من حيث المحتوى والدقة والسلامة والاستخدام.
  2. التأكد من سلامة عملية تخزين البيانات واستردادها.
  3. دراسة حاجيات مستخدمي البيانات.
  4. متابعة التطورات في التصانيف الإحصائية وتطبيق المعايير والأدلة الدولية لمقارنة البيانات والتأكد من تناسقها وقابلية مقارنتها، ودورية تجميعها ونشرها.
  5. مراجعة المعايير الإحصائية وتطويرها.
  6. العمل على تطوير الإصدارات الإحصائية، وتطوير مهارات التحليل.
  7. تحديث أنشطة الدائرة الاقتصادية على موقع الصندوق.
  8. تقديم دورات تدريبية وورش عمل ومعونة فنية في المجالات الإحصائية والاقتصادية.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2. الحصول على درجة الدكتوراه في الطرق الكمية أو ما يعادلها (تخصص رئيس في الإحصاء أو الاقتصاد القياسي ويفضل تخصص فرعي في علوم الحاسب الآلي ونُظم المعلومات) من جامعة معترف بها مع خبرة في حدود 5 سنوات في مجالات عمل مماثلة، ويُفضل أن تكون في المراكز الإحصائية والبنوك المركزية أو وزارات المالية أو مؤسسات إقليمية ودولية ذات صلة بمجالات عمل صندوق النقد العربي.
  3. أن يكون للمترشح أبحاث ودراسات حديثة منشورة في مجلات علمية محكمة في المجالات الإحصائية والاقتصادية والمالية والنقدية.
  4. القدرة على التدريب في مجالات التخصص المطلوبة المنوه عنها.
  5. القدرة على التحليل والنمذجة القياسية والاقتصادية.
  6. الإلمام ببرامج تحليل البيانات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية.
  7. خبرة عميقة بنظم إدارة قواعد البيانات.
  8. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقاً لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

أخصائي قطاع مالي- مختص في أسواق المال

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي- مختص في أسواق المال".

المهام الرئيسية:

  1. المساهمة في تحقيق استراتيجية الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات تطوير أسواق المال.
  2. متابعة أنشطة مبادرات تطوير القطاع المالي غير المصرفي في الدول العربية.
  3. المساهمة في إعداد برامج لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير أسواق المال، وبالأخص أسواق الدين المحلية.
  4. المساهمة في إعداد  النشرات والتقارير المتعلقة بأسواق المال، والأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.
  5. المساهمة في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة المعنية بتطوير أسواق المال بالتعاون مع المؤسسات الدولية.
  6. المساهمة في تقديم دورات تدريبية للعاملين في الهيئات الرقابية والاشرافية العربية المعنية بأسواق المال.
  7. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل المختلفة التي يساهم فيها الصندوق بإطار مهامه، مثل مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة، وفريق عمل الاستقرار المالي، وفريق عمل تعزيز الشمول المالي.
  8. المساهمة في تنفيذ مبادرات تنمية أسواق الدين المحلية، والتقنيات المالية الحديثة، والاقتصاد الرقمي، والشمول المالي الرقمي.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2.  شهادة الدكتوراه من جامعة معترف بها في مجالات الاقتصاد أو التمويل أو في اختصاصات أخرى شبيهة.
  3. خبرة متميزة في مجالات عمل مشابهة في حدود خمس سنوات في هيئات أسواق المال أو الهيئات الرقابية والاشرافية المعنية بأسواق المال مثل وزارات الاقتصاد أو المالية أو المصارف المركزية، أو المؤسسات المالية الإقليمية أو الدولية.
  4. معرفة شاملة بالمعايير والمبادئ والأبحاث والدراسات الصادرة عن المؤسسات المالية الدولية، مثل المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية IOSCO، وصندوق النقد والبنك الدوليين، وبنك التسويات الدولية، ومجلس الاستقرار المالي، ومجلس الخدمات المالية الاسلامية.  
  5. معرفة عميقة بمفاهيم الأسواق المالية بشقيها الحكومي والخاص، وأسواق الصكوك.
  6. معرفة عميقة باستراتيجيات وبرامج تنمية الأسواق المالية المحلية.
  7. معرفة شاملة بمنظومة التشريعات المالية والبنية التحتية لهيئات أسواق المال في الدول العربية.
  8. خبرة في إعداد الدراسات المتعلقة بتطوير أسواق المال.
  9. تم نشر أبحاث حديثة في مجلات علمية محكمة.
  10. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي. 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

أخصائي قطاع مالي-مختص في التقنيات المالية الحديثة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي مختص في التقنيات المالية الحديثة".

المهام الرئيسية:

  1. المساهمة في تحقيق استراتيجية الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي وتعزيز بيئة التقنيات المالية الحديثة والخدمات المالية الرقمية.
  2. متابعة أنشطة مبادرات تطوير القطاع المالي في الدول العربية، وخاصة الجوانب المتعلقة بالخدمات المالية الرقمية والتقنيات المالية الحديثة والاقتصاد الرقمي.
  3. المساهمة في إعداد برامج لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير التقنيات الحديثة للقطاع المالي والمصرفي والبنية التحتية الرقمية للنظام المالي.
  4. المساهمة في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة المعنية بتطوير القطاع المالي بالتعاون مع المؤسسات الدولية.
  5. المساهمة في تقديم دورات تدريبية متقدمة للعاملين في الهيئات الرقابية والاشرافية في الدول العربية حول تعزيز الإشراف على التطورات في التقنيات المالية الحديثة والخدمات المالية الرقمية.
  6. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل المختلفة التي يساهم فيها الصندوق بإطار مهامه، مثل مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة، وفريق عمل الشمول المالي، وفريق عمل الاستقرار المالي.
  7. المساهمة في تنفيذ مبادرات التقنيات المالية الحديثة، والشمول المالي الرقمي، والاقتصاد الرقمي ضمن مهام الصندوق.
  8. المساهمة في إعداد الأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.
  9. تطوير المهارات الإشرافية من خلال الدورات التدريبية الموجهة لدول الأعضاء في مجالات تطورات التقنيات المالية الحديثة.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2.  شهادة الدكتوراه من جامعة معترف بها في مجالات الاقتصاد أو التمويل أو في اختصاصات أخرى شبيهة.
  3. خبرة متميزة في مجالات عمل مشابهة في حدود خمس سنوات في المصارف المركزية أو المؤسسات المعنية بالخدمات المالية الرقمية أو المؤسسات المالية الإقليمية أو الدولية.
  4. معرفة شاملة بالمعايير والمبادئ والأبحاث والدراسات الصادرة عن المؤسسات المالية الدولية، مثل بنك التسويات الدولية، ومجلس الاستقرار المالي، وصندوق النقد والبنك الدوليين، ولجنة بازل للرقابة المصرفية، ومجلس الخدمات المالية الاسلامية، ومعهد الاستقرار المالي.
  5. معرفة شاملة بمفاهيم التقنيات المالية الحديثة والخدمات المالية الرقمية مثل التحول الرقمي، والهوية الرقمية وقواعد اعرف عميلك الإلكترونية وغجراءات العناية الواجبة، وأنظمة الدفع الرقمي، والخدمات المالية الرقمية، وتطبيقات السجلات اللامركزية DLT في القطاع المالي، والذكاء الاصطناعي في القطاع المالي، والأمن الإلكتروني (Cyber security/ resilience).
  6. معرفة شاملة بالمعاايير الدولية  ذات العلاقة، ونظم وتشريعات الأنشطة التي تندرج تحت التقنيات المالية الحديثة على مستوى العالم.
  7. معرفة شاملة بإدارة مخاطر التقنيات المالية الحديثة.
  8. معرفة شاملة بمنظومة التشريعات المالية والمصرفية والبنية التحتية للنظام المالي الرقمي في الدول العربية.
  9. تم نشر أبحاث حديثة في مجلات علمية محكمة.
  10. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي. 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

أخصائي أول قطاع مالي

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي أول قطاع مالي ".

المهام الرئيسية:

  1. المساهمة في تحقيق استراتيجية الصندوق، خاصة فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي والنقدي وتعزيز فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية.
  2. متابعة أنشطة مبادرات تطوير القطاع المالي في الدول العربية.
  3. المساهمة في إعداد برامج لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال.
  4. المساهمة في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة المعنية بتطوير القطاع المالي بالتعاون مع المؤسسات الدولية.
  5. المساهمة في تقديم دورات تدريبية متقدمة للعاملين في الهيئات الرقابية العربية حول تطوير القطاع المالي.
  6. المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل المختلفة التي يساهم فيها الصندوق بإطار مهامه، مثل اللجنة العربية للرقابة المصرفية، واللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية، واللجنة العربية للمعلومات الائتمانية، ومجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة، وفريق عمل الإستقرار المالي، وفريق عمل تعزيز الشمول المالي.
  7. المساهمة في إعداد تقرير الإستقرار المالي العربي.
  8. المساهمة في إعداد الأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.
  9. الإلمام بالتطورات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي والتقنيات المالية الحديثة.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2. شهادة الدكتوراه من جامعة معترف بها في مجالات الاقتصاد أو التمويل.
  3. خبرة في حدود 10 سنوات في مجالات ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي، ويُفضل أن تكون في وظيفة إشرافية في البنوك المركزية أو وزارات المالية أو مراكز دراسات أو مؤسسات إقليمية ودولية.
  4. معرفة شاملة بالمعايير والمبادئ والأبحاث والدراسات الصادرة عن المؤسسات المالية الدولية، مثل مجلس الإستقرار المالي، ولجنة بازل للرقابة المصرفية، وبنك التسويات الدولية، وصندوق النقد والبنك الدوليين، ومجلس معايير المحاسبة الدولية.
  5. معرفة بأعمال صندوق النقد العربي المتعلقة بتطوير القطاع المالي، بما في ذلك الأوراق والمبادئ والدراسات الصادرة عن اللجان وفرق العمل المنبثقة عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.
  6. مهارات تحليلية في تقييم المخاطر النظامية في القطاع المالي، وكيفية التنسيق بين السياسات الإقتصادية، واستخدام أدوات السياسة الإحترازية الكلية والجزئية والنقدية والمالية.
  7. معرفة شاملة بالاتي:
  • بالمفاهيم المالية والنقدية والإقتصادية، بما في ذلك مفاهيم الإستقرار المالي، والرقابة المصرفية، والمعلومات الإئتمانية، والشمول المالي، ونظم الدفع، والتقنيات المالية الحديثة.
  • بالسياسات النقدية والمالية والإحترازية الكلية والجزئية.
  • بإعداد تقارير الإستقرار المالي.
  • بكيفية تقييم وتحليل المخاطر الناشئة عن القطاع المالي غير المصرفي مثل قطاعات التأمين وأسواق المال والتمويل الأصغر والتأجير التمويلي وشركات الصرافة.
  • بكيفية تقييم وتحليل المخاطر الناشئة عن القطاع غير المالي مثل قطاع الأفراد والشركات غير المالية.
  • بمنظومة التشريعات المصرفية والمالية والبنية التحتية للنظام المالي في الدول العربية.
  • بأنظمة الإنذار المبكر وإدارة الأزمات المصرفية والمالية، وتقنيات حل الأزمات.
  • باستراتيجيات وبرامج الشمول المالي في الدول العربية.
  • باختبارات الأوضاع الضاغطة الكلية والجزئية بكافة أنواعها، وكيفية تطبيقها في القطاع المصرفي والمالي.

     8. مهارات إحصائية وتحليلية متقدمة، وكيفية بناء النماذج القياسية، ومعرفة كبيرة باستخدام البرامج الإحصائية مثل برنامج “E-Views”.

     9. تم نشر أبحاث حديثة ذات علاقة بمهام الوظيفة في مجلات علمية محكمة.

     10.  إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي. 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

اقتصادي - مُختص في مجال الحسابات القومية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "اقتصادي -مُختص في مجال الحسابات القومية".

المهام الرئيسة:

  1. إعداد الدراسات والتقارير المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية والنقدية.
  2. تقديم دورات تدريبية وورش عمل ومعونة فنية في المجالات ذات العلاقة بنظام الحسابات القومية والتحليل الاقتصادي وبطرق جمع البيانات وتقديرها في نظام الحسابات القومية.
  3. التنبؤ الاقتصادي وتحليل الآثار الكلية والقطاعية للسياسات الاقتصادية.
  4. المشاركة في تطوير مبادرة "عربستات".
  5. القدرة على والمعرفة بأساليب تكوين المؤشرات الإحصائية ذات العلاقة.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2. الحصول على درجة الدكتوراه في الاقتصاد أو الإحصاء من جامعة معترف بها مع خبرة في حدود 5 سنوات في مجالات عمل ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي، ويُفضل أن تكون في البنوك المركزية أو وزارات المالية أو مراكز دراسات أو مؤسسات إقليمية ودولية ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي.
  3. معرفة عميقة بالاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية ومهارات التنبؤ.
  4. أن يكون للمترشح أبحاث ودراسات حديثة منشورة في مجلات علمية محكمة في المجالات الاقتصادية والمالية النقدية والاحصائية.
  5. القدرة على التدريب في مجالات التخصص المطلوبة المنوه عنها.
  6. الإلمام ببرامج تحليل البيانات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية.
  7. الإلمام بمتطلبات الأدلة الإحصائية ذات العلاقة الصادرة عن المؤسسات الدولية.
  8. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقاً لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

اقتصادي أول

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة على تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة " اقتصادي أول"..

 

المهام الرئيسة:

  1. إعداد الدراسات والتقارير المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية والنقدية.
  2. تقديم دورات تدريبية وورش عمل ومعونة فنية في المجالات ذات الصلة بعمل الصندوق.
  3. تحضير وإعداد المواد التدريبية وحلقات العمل التي ينظمها الصندوق.
  4. المشاركة في التدريس وإلقاء المحاضرات خلال الدورات التدريبية وورش العمل.
  5. التنبؤ الاقتصادي وتحليل الآثار الكلية والقطاعية للسياسات الاقتصادية.
  6. المشاركة الفاعلة في تنفيذ الأنشطة ذات الصلة بالمبادرات المختلفة التي يعمل عليها الصندوق.
  7. المشاركة الفنية في أعمال اللجان وفرق العمل الفنية المنبثقة عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية ومجلس وزراء المالية العرب، والفعاليات الاقتصادية والمالية المختلفة التي ينظمها الصندوق.
  8. الإحاطة ومعرفة التطورات الحديثة في مجالات الاقتصاد الرقمي والتقنيات المالية.

الشروط والمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون من مواطني الدول العربية.
  2. الحصول على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة مرموقة.
  3. خبرة في حدود 10 سنوات في مجالات ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي، ويُفضل أن تكون في وظائف إشرافية في البنوك المركزية أو وزارات المالية أو في الجامعات ومراكز البحوث والدراسات أو مؤسسات إقليمية ودولية ذات صلة بعمل صندوق النقد العربي.
  4. معرفة عميقة بالاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية ومهارات التنبؤ.
  5. الإلمام بكيفية صياغة السياسات الاقتصادية الكلية لتحقيق الأهداف الاقتصادية الكلية وآليات التفاعل فيما بينها.
  6. القدرة على التحليل الاقتصادي المُتعمق والخروج بتوصيات على صعيد السياسات لدعم صناع القرار.
  7. أن يكون للمترشح دراسات حديثة منشورة في مجلات علمية مُحكمة في المجالات الاقتصادية والمالية والنقدية.
  8. القدرة على التدريب في مجالات التخصص ذات الصلة بعمل الصندوق.
  9. الإلمام ببرامج تحليل البيانات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية.
  10. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقاً لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وتذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

 

التقدم للوظيفة

متداول سندات

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الصفحة باللغة الإنجليزية (Click here to view it)

التقدم للوظيفة

باحث إقتصادى

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها مدينة أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي وتسريع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة " باحث اقتصادي" في معهد التدريب و بناء القدرات.

المهام الرئيسية:

  • العمل عل جمع البيانات الاقتصادية و المالية لتعزيز البحوث فى المعهد.
  • العمل عل تحليل  البيانات الاقتصادية و المالية و تقديم التقارير بهذا الشان.
  • إعداد الدراسات والتقارير و البحوث المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والمالية.
  • المساعدة فى الاعداد للدورات التى يقدمها المعهد.

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  • ماجستير في الاقتصاد او المالية او في الطرق الكمية أو في اختصاص ذي صلة من جامعة مرموقة.
  • خبرة متميزة في مجالات عمل بحثية مشابهة لا تقل عن 5 سنوات.
  • معرفة كبيرة في الإحصاءات والاقتصاد القياسي والنمذجة الاقتصادية والتنبؤ الاقتصادي.
  • يفضل أن يكون لدى المتقدم أبحاث منشورة في مجلات محكمة تتعلق بالموضوعات الاقتصادية والمالية .
  • معرفة جيدة في استخدام البرامج الإحصائية وبرامج الاقتصاد القياسي.
  • اجادة التحدث والقراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر السفر، وبدل تعليم، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئيس قسم الخزينة وإدارة الإستثمارات المباشرة

لمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة الرابط باللغة الإنجليزية

التقدم للوظيفة
Top