مدقق داخلي أول

المنظمة
صندوق النقد العربي
تاريخ تقبل الطلبات
-

صندوق النقد العربي (الصندوق) منظمة مالية إقليمية عربية مقرها في أبو ظبي( الإمارات العربية المتحدة) وهدفها الرئيسي هو وضع الأسس النقدية للتكامل الاقتصادي العربي وتسريع عملية التنمية الاقتصادية في

الدول العربية.

يسعى الصندوق من خلال هذا الإعلان إلى توظيف " مدقق داخلي أول " في مكتب التدقيق الداخلي بالصندوق .

 

 المهام الرئيسة للوظيفة :

خطة التدقيق السنوية :

▪ مساعدة مشرف التدقيق في جدولة وإعداد محاضر الاجتماعات المتعلقة بتقييم المخاطر مع رؤساء الوحدات التنظيمية،والمساعدة في إعداد خطة التدقيق السنوية بناءً على نتائج تقييم المخاطر.

 

الضوابط الداخلية وعمليات

 

التدقيق :

▪ القيام بعمليات التدقيق الداخلي والمهام الأخرى ذات الصلة وفق المعايير التدقيق الداخلي الدولية وخطة التدقيق السنوية لكافة أنشطة الصندوق والمؤسسات التابعة.

تطوير برامج التدقيق الداخلي والتقارير المتعلقة بناء على المخاطر والضوابط والاختبارات لكافة الأنشطة خصوصا أنشطة الإقراض والاستثمار وتشغيل نظم المعلوماتية .

المشاركة في إعداد تقارير التدقيق الداخلي.

▪ إجراء اختيارات التدقيق الخاصة وإعداد التقارير المتعلقة بذلك .

▪ إعداد اوراق العمل وتقارير التدقيق مثل التقارير التحليلية للمراجعة، والتقرير الشهري لمدير التدقيق، ونتائج التدقيق التفصيلية، والتقارير، والمذكرات، والرسائل، وما إلى ذلك )بغرض توثيق وتحديث سجلات أنشطة التدقيق المختلفة(.

▪ إعداد محاضر اجتماعات التدقيق المتعلقة باجتماعات بداية وانتهاء مشاريع التدقيق .

 مناقشة مقترحات التدقيق وفرص التطوير مع الوحدات التنظيمية.

إعداد ومتابعة إغلاق ملفات التدقيق للمهام التي تم الانتهاء منها بغرض الأرشفة.

▪ القيام بأي مهام تطلب من قبل مشرف التدقيق .

 

متابعة عمليات التدقيق :

▪ مساعدة مشرف التدقيق في متابعة القائمين على إجراءات العمل في الوحدات التنظيمية للتأكد من تنفيذ الإجراءات على الشكل المطلوب.

▪ تحديث سجلات التدقيق الخاصة بمتابعة عمليات التدقيق.

▪ مساعدة "مشرف التدقيق" في إعداد تقارير المتابعة مع الإدارة العليا ولجنة المراجعة .

 

التواصل والتقارير :

▪ إعداد مسودات التقارير لمشرف التدقيق ومدير مكتب التدقيق الداخلي .

▪ إعداد تقارير المتابعة للأعمال المنجزة من قبل التدقيق الداخلي.

▪ مساعدة مشرف التدقيق في إعداد العروض التقديمية وأوراق العمل .

 

المواصفات والمؤهلات والخبرة والمهارات المطلوبة :

▪ درجة البكالوريوس في المحاسبة أو المالية أو إدارة الأعمال، ويُفضّل من يحمل درجة الماجستير في المواضيع ذات علاقة .

مؤهل مهني في المحاسبة أو التدقيق الداخلي مثل CPA و CIA و ACCA و CA . ويُفضل من يحوز على مؤهلات إضافية في مجالات معايير الجودة أو الأمن السيبراني أو إدارة المخاطر.

 ▪ 7-5 سنوات خبرة في مجال مماثل. وخبرة في مجال أعمال التدقيق على الأنظمة الالكترونية الخاصة بأنظمة الاستثمار والمحاسبة والموارد البشرية .

▪ إلمام في استخدام برامج التدقيق الالكترونية وتدقيق أنظمة ومشاريع تقنية المعلومات .

▪ إجادة تامة للغتين الإنجليزية والعربية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية .

▪ مهارات إدارة الوقت

▪ مهارات الاتصال

مهارات تحليلية

مهارات الترجمة

نشيط وقادر على تحمل المسؤولية مع قدرة على التجاوب مع احتياجات وضغوط العمل والتكيف مع التطور المستمر في أساليب العمل وتقنياته والتقدم لمواكبة التطورات التقنية والمهنية.

 

 يقدم الصندوق شروط خدمة تنافسية وفقا لسياسة التوظيف المعمول بها، والتي تشمل رواتب معفاة من الضرائب، وبدل السكن، وبدل أثاث، وبدل تذاكر سفر، والمساهمة في نفقات تعليم الأبناء، والتأمين على الحياة والتأمين الطبي .

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم من المؤهلين لشغل الوظيفة .


يرجى التسجيل أو الدخول من أجل التقدم لهذه الوظيفة.