صندوق النقد العربي يُصدر العدد الثاني والأربعين من سلسلة كُتيبات تعريفية بعنوان "العولمة والأزمات الاقتصادية"

في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025)، يسعى صندوق النقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنية في الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشئ الصندوق من أجلها، ونشر الخبرة والمعرفة الاقتصادية. في هذا السياق، ارتأى الصندوق أهمية إصدار سلسلة كتيبات تعريفية تستهدف الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي لتمكينهم من فهم أساسيات عدد من القضايا التي تهمهم.

يأتي إصدار العدد الثاني والأربعين من هذه السلسلة بعنوان "العولمة والأزمات الاقتصادية"، إدراكاً من صندوق النقد العربي بأهمية العولمة الاقتصادية والتعريف بدوافعها وعلاقتها بالأزمات الاقتصادية.

 

يتناول الكتيب مفهوم العولمة بشكل عام والعولمة الاقتصادية بشكل خاص، بالإضافة إلى أهم العوامل المساعدة لها. كما تم التطرق إلى الدور الذي لعبته العولمة في الأزمات الاقتصادية والمالية خاصة الأزمة المالية العالمية وجائحة كوفيد-19، هذا إضافةً إلى أثر أبرز التطورات العالمية على اتجاهات العولمة الاقتصادية.

 

تندرج هذه الأنشطة البحثية في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية صندوق النقد العربي لعام 2040 في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات والمستجدات الاقتصادية لدعم مسيرة الاستقرار الاقتصادي والتنمية في الدول العربية.

 

 

النسخة الكاملة من الكُتيب متاحة على هذا الرابط