صندوق النقد العربي يُصدر العدد الثالث والخمسون من سلسلة كُتيبات تعريفية بعنوان " التقنيات الخضراء والمستدامة "

الكُتيب يُلقي الضوء على مفهوم التقنيات الخضراء والمستدامة وأهدافها وأهميتها للمجتمعات ودورها في تفعيل الاستدامة البيئية

يتطرق الكتيب إلى أهم المبـــــادئ التي يمكن تطبيقهـــــا في مجـــــال التقنيات الخضــــــــــراء والتحديات والسياسات والحلول المتعلقة بالتطبيق

في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025)، يسعى صندوق النقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنية في الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشأ الصندوق من أجلها، ونشر الخبرة، والمعرفة الاقتصادية. في هذا السياق، ارتأى الصندوق أهمية إصدار سلسلة كتيبات تعريفية جديدة تستهدف بالأساس تعزيز الوعي الاقتصادي والمالي لدى الشباب العربي وتمكينه من فهم أساسيات عدد من القضايا التي تهمه.
تستهدف سلسلة الكتيبات الجديدة الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي وغير المختصين في الشأن الاقتصادي والمالي بهدف المساعدة على الإلمام بالأساسيات والجوانب المختلفة المتعلقة ببعض القضايا المهمة مثل الشمول المالي، وأساسيات التمويل، والتقنيات المالية الحديثة، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، وغيرها من القضايا الأخرى الاقتصادية والمالية ذات الأولوية. يأمل الصندوق من خلال هذه الكتيبات أن يساهم في تعزيز دور الشباب العربي في التعامل مع القضايا والمستجدات من حوله بمعرفة ودراية بما يقود إلى الإسهام بفعالية في تحقيق الرؤى المستقبلية للدول العربية.
يأتي إصدار العدد الثالث والخمسون من هذه السلسلة إدراكاً من صندوق النقد العربي لأهمية نشر الوعي بين فئة الشباب بأهمية التقنيات الخضراء والمستدامة، حيث يلقى الكتيب الضوء على أهم المبـــــادئ التي يمكن تطبيقهـــــا في مجـــــال التقنيات الخضــــــــــراء و التحديات التي تواجه التطبيق والسياسات والحلول في هذا الشأن. إضافة إلى أهميتها ومساهمتها في الحفاظ على التوازن البيئي والحد من التلوث وتغيرات المناخ، وتحقيق التنمية المستدامة، والمحافظة على استدامة الموارد الطبيعية على المدى البعيد من خلال الاستخدام الكفء لها بالشكل الذي يحقق التوازن البيئي.

النسخة الكاملة من الكُتيب متاحة على هذا الرابط