بمشاركة صندوق النقد العربي، مؤسسات الترتيبات المالية الإقليمية تصدر دراسة مشتركة حول الجهود الدولية لمواجهة تداعيات تغيرات المناخ: دور الترتيبات المالية الإقليمية

أصدر صندوق النقد العربي اليوم بالشراكة والتنسيق مع مؤسسات الترتيبات المالية الإقليمية (Regional Financing Arrangements) دراسة مشتركة حول الجهود الدولية لمواجهة تغيرات المناخ: دور مؤسسات الترتيبات المالية الإقليمية.

 

تستعرض الدراسةالجهود التي قامت مؤسسات المجموعة لدعم مساعي المجتمع الدولي ودولهم الأعضاء في مواجهة تغيرات المناخ، وإدخال قضايا المناخ في سياسات وعمليات هذه المؤسسات وخدماتها وأنشطتها بما في ذلك تسهيلات التمويل والمشورة الفنية والتدريب بناء القدرات.

تمثل الدراسة فرصة لتعزيز تبادل التجارب والخبرات بين مؤسسات الترتيبات المالية الإقليمية حول دورهم في مواجهة تداعيات تغيرات المناخ، وكيف يمكن لهذه المؤسسات أن تدعم جهود دولهم الأعضاء في قضايا المناخ سعياً لتحقيق التنمية المستدامة.

 

تشمل مؤسسات الترتيبات المالية الإقليمية المشاركة في اعداد الدراسة كلاً من: صندوق النقد العربي (AMF)، ومركز الأبحاث الاقتصادية لدول جنوب شرق آسيا (AMRO)، والصندوق الأوروبي-الآسيوي لدعم الاستقرار (EFSD)، المفوضية الأوروبية، وآلية الاستقرار المالي الأوروبية (ESM)، والصندوق الاحتياطي لدول أمريكا اللاتينية (FLAR).

 

يمكن الوصول للدراسة من خلال هذا الرابط