منصة "بُنى" للمدفوعات العربية تعقد الورشة التفاعلية السادسة والثلاثين عن بعد لمشاركة أهم الإنجازات والتطورات خلال الفترة الأخيرة

تستضيف الورشة مصارف رائدة من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية

 

حضور واسع يشمل أكثر من 200 مشارك من ممثلي المصارف المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية

 

أبوظبي، 15 سبتمبر 2022: تعقد اليوم منصة "بُنى" (نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي) ورشة عمل "عن بعد" لمشاركة أهم الإنجازات والتطورات خلال الفترة الأخيرة.

يشمل برنامج الورشة حواراً مع مسؤولي كل من بنك أبوظبي التجاري من دولة الإمارات العربية المتحدة والبنك العربي الوطني من المملكة العربية السعودية لمشاركة تجربتهم العملية في استخدام المنصة لتنفيذ المدفوعات عبر الحدود. كما تشمل الورشة إحاطة المشاركين بخصوص عدد من المواضيع الهامة حول ما حققته المنصة في المجالات التقنية والتنظيمية والتقدم في مجال انضمام البنوك واستخدامها العملي للمنصة.

تستضيف الورشة أكثر من 200 مشارك يمثلون البنوك المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية ومزودي خدمات المدفوعات والخدمات المالية من المنطقة العربية وخارجها.

في هذه المناسبة قال السيد مهدي مانع – الرئيس التنفيذي للمؤسسة –: "نحن مستمرون في اظهار التقدم على عدة مستويات وبناء على أربعة ركائز أساسية بالنسبة الى بنى وهي رضى مستخدمي المنصة من البنوك المشاركة، والمرونة العملياتية والتقنية، وامتثالنا للمعايير التنظيمية والمبادئ الدولية، وقدرتنا على استدامة أعمالنا، وإنني سعيد اليوم لأننا في وضعية تؤهلنا لمشاركة إنجازات ملموسة على كل هذه الأصعدة خلال هذه النسخة من الورش الشهرية".

 أضاف: "بُنى ليست مجرد خيار آخر لتنفيذ المدفوعات، بل تمثل حلاً تغييرياً لتحسين فاعلية كافة خيارات الدفع الحالية والمستقبلية، من خلال تمكين البنوك في المنطقة العربية والعالم من تقديم قيمة حقيقية لعملائهم من المؤسسات والأفراد على شكل حلول مرنة وفعّالة للدفع عبر الحدود لمختلف أنواع الاستخدام بعملات متعددة وبشكل آمن وموثوق وبما يتلاءم مع أفضل الممارسات العالمية".