صندوق النقد العربي يُصدر العدد (33) من سلسلة كُتيبات تعريفية بعنوان " التَّخطيط لِوظائِف المُستقبل"

الكُتيب يؤكد أهمية التخطيط لمستقبل الوظائف وإدارة المخاطر من واقع نظرة مستقبلية لسوق العمل في ظل التغيرات المعاصرة

في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025)، يسعى صندوق النَّقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنيّة في الدول العربيّة بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشئ الصنْدُوق من أجلها، بما يشمل نشر الخبرة، والمعرفة الاقتصادية. في هذا السياق، ارتأى الصندوق أهمية إصدار سلسلة كتيبات تعريفية جديدة تستهدف بالأساس تعزيز الوعْي الاقتصاديّ والماليّ لدى النشئ في الوطن العربيّ لتمكينه من فهم أساسيات عدد من القضايا التي تهمه.

تستهدف سلسلة الكتيبات الجديدة الفئات العُمريَّة الشابة في الوطن العربي لتمكينها من زيادة الإلمام بالأساسيات والجوانب المُختلفة المُتعلقة ببعض القضايا المهمّة مثل الشمول المالي، والأسواق المالية، وأساسيات التمويل، والتقنيات المالية الحديثة، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، وغيرها من القضايا الاقتصادية والمالية ذات الأولوية الأخرى.  يأمل الصندوق من خلال هذه الكتيبات أن يساهم في تعزيز دور النشء في الوطن العربي في التعامل مع القضايا والمستجدات من حوله بمعرفةٍ ودرايةٍ تقُوده إلى الإسْهام بفعالية في تحقيق الرؤى المستقبلية للدول العربيّة.

يأتي إصدار العدد (33) من هذه السلسلة بعنوان "التَّخطيط لِوظائِف المُسْتقبل" إدراكاً من صُنْدوق النَّقد العربي بأهمية التخطيط لمُستقبل الوظائف وإدارة المخاطر من واقع نظرة مستقبليّة لسوق العمل في ظل التغيّرات المعاصرة.

تأتي هذه الأنشطة في إطار الجهُود الرامية إلى تحْقيق رؤية الصندوق 2040 في أن يكون الشرِيك الأقرب لدِوله الأعضاء في تفاعُلها مع التطوَّرات والمستجدات الاقتصادية لدعم مسيرة الاستقرار الاقتصادي والتنمية في الدول العربية.

 

النسخة الكاملة من الكُتيب متاحة على الرابط