منصة "بُنى" للمدفوعات تعقد الورشة التفاعلية الرابعة والأربعين

تسليط الضوء على مشاركة منصة "بُنى" للمدفوعات في جهود مجموعة العشرين لتعزيز المدفوعات عبر الحدود

استعراض تجارب بنوك من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في الورشة لمشاركة خبراتهم وإبداء آرائهم حول خدمات منصة "بُنى" للمدفوعات

حضور واسع يشمل أكثر من 200 مشارك من ممثلي المصارف المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية 

 

أبوظبي، الخميس 05 أكتوبر (تشرين الأول) 2023: تعقد منصة "بُنى" للمدفوعات (نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي) اليوم الخميس الموافق 05 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ورشة عمل تفاعلية لتسليط الضوء على استمرار جهود مجموعة العشرين لتعزيز المدفوعات عبر الحدود وكيفية مساهمة منصة "بنى" للمدفوعات في دعم هذه الجهود العالمية. كما يشمل برنامج الورشة مداخلات بعض البنوك المشاركة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمشاركة خبراتهم وآرائهم من واقع تجاربهم في استخدام خدمات منصة "بنى" حول خدمات المنصة ومستقبلها. 

وتماشياً مع خريطة مجموعة العشرين لتعزيز المدفوعات عبر الحدود، تدرك منصة "بنى" للمدفوعات، أهمية مواصلة الجهود لتبسيط المدفوعات وخفض التكاليف وتحسين فرص الوصول للخدمات المالية. في هذا السياق، ستركز ورشة العمل على هذه المبادرات المستمرة وتسلط الضوء على كيفية مساهمة المنصة في الجهود الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في المشهد المالي العالمي. من جانب آخر، ستضم ورشة العمل متحدثين من بنك المشرق والبنك السعودي الأول (SAB) لمشاركة تجاربهم ووجهات نظرهم حول التعاون مع منصة "بنى" للمدفوعات. 

سيحضر الورشة أكثر من 200 مشارك يمثلون البنوك المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية ومزودي خدمات المدفوعات والخدمات المالية من المنطقة العربية وخارجها، للاطلاع على هذه المواضيع المهمة والحيوية، ومتابعة التعرف على تطور أعمال وخدمات منصة "بُنى" للمدفوعات وخططها المستقبلية. 

في هذه المناسبة قال السيد مهدي مانع – الرئيس التنفيذي للمؤسسة، "نقدر التعاون والجهود العالمية للمساهمة في التغلب على التحديات الحالية في قطاع الدفع عبر الحدود. نعمل من خلال توحيد الجهود، على جعل المدفوعات عبر الحدود أكثر فعالية وشمولية".

أضاف السيد مانع، "نحرص في تفاعلاتنا مع الشركاء والسلطات الاشرافية ومن المؤسسات المالية والمصرفية من جميع أنحاء العالم على إتاحة الفرصة للتعرف على آراء مجتمع المشاركين لدينا. ومن هنا تنبع حاجتنا المستمرة للاستماع إلى مستخدمي المنصة، ويسعدنا جدًا الاستماع للبنوك المشاركة لمشاركة تجربتهم في خدمات المنصة مع مجتمع  "بنى" من البنوك والمؤسسات المالية.