منصة "بُنى" للمدفوعات تعقد الورشة التفاعلية الحادية والأربعين

مناقشة مستجدات ومستقبل عملات البنوك المركزية الرقمية (CBDCs)

تستضيف الورشة متحدثين رفيعي المستوى من عدة جهات مثل بنك التسويات الدولية، والبنك المركزي الفرنسي، والبنك المركزي الإيطالي، وجمعية سويفت 

حضور واسع يشمل أكثر من 200 مشارك من ممثلي المصارف المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية

أبوظبي، 4 مايو (آيار) 2023: تعقد منصة "بُنىللمدفوعات (نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي) اليوم الخميس الموافق 4 مايو (آيار) 2023 ورشة عمل، بمشاركة أعضاء منصة "بنى" للمدفوعات من البنوك وحضور عدد  من المؤسسات المالية والمصرفية من المنطقة العربية وخارجها، لمناقشة المستجدات حول استخدمات العملات الرقمية للبنوك المركزية (CBDCs)، المبادرات الحالية والفرص المستقبلية.

تلتزم منصة "بُنى" للمدفوعات بتنمية الوعي وتهدف إلى تقديم آخر التطورات في هذا الموضوع وتعزيز الابتكار والتقدم في القطاع المالي. لتحقيق ذلك، تستضيف الورشة متحدثين رفيعي المستوى يمثلون بنك التسويات الدولية، وبنك فرنسا المركزي، والبنك المركزي الإيطالي، وجمعية سويفت، لمشاركة نظرة عامة شاملة عن الموضوع من منظور عملي واستراتيجي بهدف استشراف التطورات المستقبلية المحتملة المتعلقة بعملات البنوك المركزية الرقمية وكيف يمكن لقطاع الخدمات المالية أن يستعد لهذا التغيير.

يحضر الورشة أكثر من 200 مشارك يمثلون البنوك المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية ومزودي خدمات المدفوعات والخدمات المالية من المنطقة العربية وخارجها، للاطلاع على هذه المواضيع المهمة والحيوية، ومتابعة تطور أعمال وخدمات منصة "بُنى" للمدفوعات وخططها المستقبلية. 

في هذه المناسبة قال السيد مهدي مانع – الرئيس التنفيذي للمؤسسة، "نحن متحمسون لطرح موضوع عملات البنوك المركزية الرقمية وتسليط الضوء عليها، وتعزيز الوعي الذي يمكن أن يدفع التقدم ويساعد في تشكيل مستقبل قطاع الخدمات المالية على المستوى العالمي".

أضاف السيد مانع، " تأخذ هذه الورشة طابعاً معرفياً وتعزز مكانة منصة "بُنى" للمدفوعات كمركز لمشاركة المعرفة في قطاع الخدمات المالية وتؤكد دورها القيادي في تطوير المدفوعات عبر الحدود، وذلك لبناء منصة أقوى وأكثر مرونة يستفيد منها جميع البنوك والمؤسسات المالية المشاركة".