صندوق النقد العربي يُصدر العدد الثاني والثلاثين من سلسلة كتيبات تعريفية بعنوان "التمويل الزراعي"

الكُتيب يُلقي الضوء على أهمية التمويل الزراعي وأهدافه وآلياته، وأهم مصادره بهدف توفير المزيد من الدعم لقطاع الزراعة، وتحقيق عدد من الأهداف الاقتصادية للدول العربية

في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025)، يسعى صندوق النقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنية في الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشأ الصندوق من أجلها، ونشر الخبرة، والمعرفة الاقتصادية. في هذا السياق، ارتأى الصندوق أهمية إصدار سلسلة كتيبات تعريفية جديدة تستهدف بالأساس تعزيز الوعي الاقتصادي والمالي لدى النشئ العربي وتمكينه من فهم أساسيات عدد من القضايا التي تهمه.

تستهدف سلسلة الكتيبات النشئ العربي بهدف مساعدته على الإلمام بالأساسيات والجوانب المختلفة المتعلقة ببعض القضايا المهمة مثل الشمول المالي، وأساسيات التمويل، والتقنيات المالية الحديثة، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، وغيرها من القضايا الاقتصادية والمالية ذات الأولوية الأخرى. يأمل الصندوق من خلال هذه الكتيبات أن يساهم في تعزيز دور الشباب العربي في التعامل مع القضايا والمستجدات من حوله بمعرفة ودراية بما يقود إلى الإسهام بفعالية في تحقيق الرؤى المستقبلية للدول العربية.

يأتي إصدار العدد الثاني والثلاثين من هذه السلسلة المُعنون "التمويل الزراعي"، بهدف إلقاء الضوء على أهمية التمويل الزراعي وأهدافه وآلياته وأهم مصادره بما يساعد على توفير المزيد من الدعم لقطاع الزراعة، ويُمكن الحكومات العربية من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تندرج هذه الأنشطة البحثية في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية صندوق النقد العربي لعام 2040 في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات والمستجدات الاقتصادية لدعم مسيرة الاستقرار الاقتصادي والتنمية في الدول العربية.

 

النسخة الكاملة من الكُتيب متاحة على الرابط