رئيس قسم عمليات التمويل

المنظمة
برنامج تمويل التجارة العربية
تاريخ تقبل الطلبات
-

المهام والواجبات الرئيسية للوظيفة

  • الأشراف على الأعمال اليومية لقسم عمليات التمويل وعمليات التسهيلات غير الممولة.
  • التواصل مع الوكالات الوطنية والجهات الخارجية الأخرى لتحسين مستوى الخدمات وتطوير عمليات التمويل في البرنامج الممولة والتسهيلات غير الممولة.
  • إعداد الاتفاقيات المطلوبة بالتشاور مع المستشار القانوني، ومتابعة استخدامها مع الجهات التي تم التعاقد معها.
  • معالجة طلبات التمويل والضمان التي ترد إلى البرنامج، ورفع التوصيات بشأنها وفق القواعد والإجراءات المعتمدة، ومتابعة ما يتخذ بشأنها من قرارات.
  • إعداد دراسات ومقترحات حول سياسات واجراءات البرنامج ويشمل ذلك مختلف آليات التمويل والضمان وأسعار الفائدة وفترات التمويل وسياسة الانكشاف، بالتنسيق والتعاون داخلياً مع ذوي الاختصاص بما في ذلك التنسيق مع قسم تطوير التجارة التابع لدائرة تطوير وتنمية التجارة.
  • إعداد وتطوير الإجراءات والضوابط اللازمة لتنفيذ سياسات التمويل والضمان المعتمدة للبرنامج.
  • تنفيذ الأنظمة والتعليمات المعتمدة من إدارة البرنامج في كل ما يتعلق بنشاط التمويل، والمتابعة للعمل على تطوير النشاط، ودراسة ووضع تصور وخطط لكيفية تحقيق توسع في النشاط في إطار المخاطر المحددة والمقبولة.
  • التنسيق والتعاون مع قسم معلومات التجارة في دائرة تطوير وتنمية التجارة بهدف تطوير وتحديث برمجيات معالجة الطلبات وحفظ المعلومات واعداد التقارير في مجال العمليات في التمويل والتسهيلات غير الممولة.
  • العمل على إعداد التوقعات بخصوص الميزانية التقديرية والتوقعات الشهرية والفصلية فيما يتعلق بنشاط الدائرة المتوقع وتوفير التقديرات من عمليات التمويل الممولة والتسهيلات غير الممولة، وإعداد التقارير الدورية والسنوية المتخصصة في نشاط البرنامج التمويلي.
  • التنسيق مع قسم الشؤون المالية والحسابات في الدائرة المالية والإدارية فيما يتعلق بالتزامات خطوط الائتمان والسحب عليها واستلام التسديدات، وإعداد التقارير أو البيانات التي تتطلبها أعمال دائرة عمليات التمويل والائتمان في هذا الصدد.
  • المساعدة في تطبيق الإجراءات المتبعة لتوقيع اتفاقيات المشاركة في المخاطر في ضمان التزامات الوكالات الوطنية، واتفاقيات التسهيلات غير الممولة المباشرة مع الوكالات الوطنية.
  • إجراء مراجعة لجميع الطلبات والوثائق ذات الصلة للتأكد من اكتمالها والتأكد من الالتزام بالإجراءات فيما يخص التسهيلات الائتمانية غير الممولة.
  • استمرار تطوير أدلة وإجراءات العمل وسجلات المخاطر.
  • أية أعمال ومهام أخرى يكلف بها أو يطلبها منه مدير الدائرة، أو إدارة البرنامج.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

  • شهادة بكالوريوس من جامعة معترف بها في المالية أو ما يعادلها. ويفضل شهادة ماجستير.  
  • 10-8 سنوات خبرة بنكيه في عمليات التمويل والائتمان.
  • يبرع في مهارات تقنية المعلومات ويتمتع بمهارات قيادية وشخصية تمكنه من التواصل مع المنظمات الإقليمية والوكالات الوطنية.
  • إجادة تامه للغتين العربية والإنجليزية وإجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.

 

ترسل الطلبات مرفقة بالسيرة الذاتية وصوره شخصية حديثة الى البريد الإلكتروني recruitment@atfp.org.ae

 سيتم الاتصال فقط بالمرشحين الذين يتم اختيارهم.


يرجى التسجيل أو الدخول من أجل التقدم لهذه الوظيفة.