رئيس قسم الموارد البشرية

المنظمة
صندوق النقد العربي
تاريخ تقبل الطلبات
-

يرغب صندوق النقد العربي بشغل وظيفة "رئيس قسم الموارد البشرية" في دائرة الخدمات المساندة من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة التي تشمل التخطيط الوظيفي وخدمات التوظيف وإدارة المزايا والرواتب والتدريب وتقييم العاملين لمساندة الوحدات التنظيمية في الصندوق لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الطموحة التي يسعى الصندوق لتحقيقها كمؤسسة ماليّة عربية رائدة، ودعم الصندوق في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات الاقتصادية والمالية، للوصول إلى مراكز الاستقرار المالي في المنطقة العربية.

المهام الرئيسيّة:

  1. التنسيق مع مدير دائرة الخدمات المساندة لوضع أولويات المهام وتوزيع الأعمال وتحديد المسؤوليات لمتابعة تنفيذ المهام والواجبات التي يختص بها القسم.
  2. التواصل والتنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى لوضع خطة التوظيف السنوية والإشراف على تنفيذها، وتحديث أدلة وسياسات وإجراءات العمل وسجلات المخاطر للقسم.
  3. متابعة جهود عمليات التوظيف من استقطاب المرشحين الملائمين إلى المقابلات الوظيفية والترشيح والتوظيف، حسب السياسات والإجراءات المتبعة في الصندوق.
  4. إدارة شؤون العاملين من نواحي المستحقات المالية من خلال الإشراف اليومي المباشر على تنفيذ إجراءات دفع البدلات والمنافع والرواتب.
  5. الحفاظ على علاقات مميزة مع العاملين وتنظيم اجراءات تجديد عقود العمل للعاملين أو إنهائها وفقاً للسياسات والتعليمات المطبقة في الصندوق.
  6. التخطيط والإشراف ومتابعة تجديد وثائق عقود التأمين الجماعي والتأكد من إستمرار توفير التغطية التأمينية اللازمة على الحياة وضد الحوادث للعاملين (موظفين ومستخدمين) والمشاركين في نشاطات الصندوق وعلى ذوي العاملين.
  7. المشاركة في فرق العمل واللجان ذات العلاقة بالشؤون الإدارية ودعم الاستراتيجية وإدارة المخاطر، والمشاركة في تطوير أساليب العمل والمساهمة في تحديث النظم المعلوماتية وتعزيز اّلية الإدارة الإلكترونية، بما يواكب تطوّر أنشطة الصندوق ويرفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  8. الإشراف مباشرة على الحفاظ على ملفات القسم والموظفين محدثة وإتباع سياسة حفظ الوثائق والأرشفة المطبقة في الصندوق.
  9. الإشراف على العلاقات مع الخبراء الخارجيين لتعزيز قدرات الصندوق الذاتية في تنفيذ أنشطته المختلفة، من تعاقد معهم وما يلي ذلك من إجراءات لوجستية وتأمين وتسديد للمستحقات.
  10. إدارة عمليات تقييم أداء العاملين بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية والتوصية ببرامج التطوير الملائمة لتطوير قدرات الكوادر تقنياً ومهنياً.
  11. تطوير ومتابعة مؤشرات الأداء للعاملين في القسم.
  12. المشاركة في وضع الميزانية الإدارية السنوية، وأية مهام أخرى يتم تكليفه بها لدعم جهود الدائرة.

المؤهلات العلمية والمهنية والخبرة:

  • شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال أو الموارد البشرية ويفضل شهادة ماجستير من جامعة مرموقة.
  • خبرة لا تقل عن 15 سنة منها 7 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى قيادي في مؤسسات مالية إقليميّة أو دوليّة أو محليّة معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط المالي والإداري والعمل المؤسسي المنظم.
  • يتمتع بمهارات عالية في التواصل والبحث وإعداد التقارير والتنظيم الإداري وإدارة المخاطر.
  • إجادة اللغتين العربيًة والإنجليزية. إجادة اللغة الفرنسية تعتبر ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة جادّة وقادرة على المشاركة في القيادة والتجاوب مع متطلبات الأعمال والتكيّف مع المتغيرات والتطوير المستمر لأساليب العمل.
  • قدرة عالية على التفاوض وإدارة التكاليف والتواصل الشفهي والمكتوب بأسلوب مهني.

يوفّر الصندوق لشاغر هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبّقة التي تشمل الراتب وبدل السكن وبدل الأثاث وبدل تذاكر السفر والمساهمة في نفقات تعليم الأولاد والتأمين الطبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين الذين يستوفون الشروط ويرشحون من الإدارة لشغل هذه الوظيفة.


يرجى التسجيل أو الدخول من أجل التقدم لهذه الوظيفة.