وظائف شاغرة

أخصائي قطاع مالي أول

صندوق النقد العربي مؤسسة عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة في تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

 

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي أول" الشاغرة في قسم الأسواق المالية العربية في الدائرة الاقتصادية والفنية.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تماشياً مع استراتيجية الصندوق الهادفة إلى "تطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي والنقدي وتعزيز فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية" من جهة، وتطوير دور الصندوق من جهة أخرى كمركز للتلاقي والتشاور لصانعي السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية، التي من أهم محاورها تطوير أعمال وأنشطة مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجنة العربية للرقابة المصرفية المنبثقة عنه، فإن الصندوق بصدد تنفيذ وإطلاق عدد من الأنشطة التي تخدم هذه الأهداف، وتحديداً على صعيد الرقابة المصرفية والاستقرار المالي. عليه، فإن نطاق التخصص الرئيسي لهذه الوظيفة، هو متابعة قضايا الرقابة المصرفية والاستقرار المالي، بالإضافة للإلمام التام بالجوانب الرئيسية لاحتياجات تطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال في الدول العربية.

 

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. المساهمة في إعداد التقرير السنوي للاستقرار المالي بالدول العربية.
  2. المساهمة في التحضير والإعداد لاجتماعات اللجنة العربية للرقابة المصرفية وفريق العمل الاقليمي للاستقرار المالي، وما يرتبط باللجنة من أنشطة وتقارير.
  3. المساهمة في التواصل مع لجنة بازل للرقابة المصرفية ومجلس الاستقرار المالي، وبقية المؤسسات والأطر الإقليمية والدولية المعنية بالرقابة المصرفية والاستقرار المالي.
  4. المساهمة في متابعة التواصل مع المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في موضوعات الرقابة المصرفية والاستقرار المالي.
  5. إعداد الأبحاث والأوراق والدراسات المتعلقة بقضايا الرقابة المصرفية والاستقرار المالي.
  6. المشاركة في بعثات مبادرات المشورة الفنية لتطوير القطاع المالي والمصرفي.
  7. المساعدة في الإعداد والمشاركة في ورش العمل والمؤتمرات ذات العلاقة التي ينظمها أو يشارك فيها الصندوق.
  8. المبادرة في اقتراح وتطوير أنشطة وأعمال القسم في إطار الأهداف والمهام المحددة له.

 

الشروط والمؤهلات العلمية والتجربة العملية المطلوبة:

  • أن يكون المعني من مواطني الدول العربية الأعضاء في صندوق النقد العربي
  • درجة ماجيستير أو دكتوراه في الاقتصاد أو التمويل من جامعة معترف بها. كما يفضل وجود تقارير أو أعمال بحثية منشورة في هذا المجال.
  • خبرة بوظيفة إشرافية على القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية لفترة لا تقل عن 5 سنوات.
  • معرفة كبيرة بالمبادئ الدولية المتعلقة بالرقابة المصرفية والاستقرار المالي وتطبيقها.
  • خبرة في التعامل مع بيئات متعددة في دول مختلفة.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة شرط أساسي، ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.
  • معرفة ممتازة في استخدام تطبيقات Microsoft Office.
  • ألا يتجاوز عمر المعني 40 سنة.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة

التقدم للوظيفة

أمين مكتبة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.
يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أمين مكتبة" في معهد السياسات الاقتصادية.

توفر مكتبة الصندوق المراجع والكتب والدوريات المتعلقة بأنشطته، وكذلك إقتناء وتوزيع منشورات الصندوق من أبحاث ودراسات في المجالات الإقتصادية والنقدية.  وسيتولى شاغل الوظيفة المطلوبة الإشراف التام على مكتبة الصندوق من إقتناء وحفظ الكتب والمراجع والدوريات وإدارة عملية الفهرسة وإستعارة الكتب والمراجع والدوريات والسعي على تعزيز دور المكتبة في توفير المعلومات والمصادر الضرورية لموظفي الصندوق.

المهام الرئيسية :

  1. الإشراف على المكتبة والمحافظة على عهدتها وإدارتها إدارة مباشرة.
  2. استلام المواد المختلفة والتي تخص المكتبة وتوثيقها وتسجيل استلامها.
  3. إعداد  بطاقات الفهرسة لجميع المواد المكتبية.
  4. إجراء تصنيف وفهرسة للكتب والمراجع وتنظيمها.
  5. المساهمة في إعداد التقارير وميزانية المكتبة ومراقبة المصروفات الفعلية مقابل الميزانية وإدارة التكاليف.
  6. مساعدة مستخدمي وزائري المكتبة من خلال تزويدهم بالمعلومات المطلوبة عن الكتب والمراجع وإصداراتها  المطلوبة ومكان ترتيبها في المكتبة.
  7. إدارة عملية الاستعارة الداخلية والخارجية وإدارة عملية استرجاع المواد المستعارة.
  8. الإشراف على تصوير المقالات والصفحات المطلوبة من الكتب والدوريات.
  9. الإشراف على ترفيف الكتب والدوريات والصحف اليومية في أماكنها الصحيحة.
  10. الإشراف على استلام وتوزيع المطبوعات الجديدة وترتيبها على الأرفف المخصصة للمطبوعات.
  11. تنمية العلاقات مع المكتبات و مراكز الأبحاث في المؤسسات الأخرى داخل البلاد و خارجها.
  12. تحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية من المستخدمين عن طريق التنسيق والتواصل مع الإدارات من أجل تقديم خطط قصيرة وطويلة المدى في تحسين خدمات المكتبة.
  13. إصدار قائمة بالمواد المرجعية التي يجب أن يتم استعادة شراءها أو طباعتها أو تصويرها وتلبية الاحتياجات ذات الأولوية العالية في كل المستخدمين.
  14. إجراء عملية الجرد السنوية في المواعيد المحددة من كل عام.
  15. القيام بأي عمل أخرى متعلقة بالمكتبة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  1. أن يكون المتقدم من الجنسية العربية.
  2. بكالوريوس في علوم المكتبات.
  3. خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات في هذا المجال.
  4. إجادة التحدث والكتابة والقراءة باللغتين العربية والانجليزية.
  5. جمع وتحليل البيانات.
  6. معرفة باستخدام نظام المكتبات Symphony) ) والمام بتطبيقات الحاسب الآلي الأساسية.
  7. التمتع بشخصية متزنة، نشيطة، وجادة، ومسؤولة، وملتزمة، وإيجابية في التعامل.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

سكرتيرة تنفيذية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " سكرتيرة تنفيذية" من ذوي الكفاءات العالية والخبرة.

المهام الرئيسية:

  • تنسيق اللقاءات والمقابلات الاعلامية وتوزيع البيانات الصحفية.
  • متابعة نشر المادة الإعلامية مع وسائل الإعلام المختلفة إضافة الى موقع الصندوق.
  • تصنيف البريد والمراسلات الرسمية الداخلية والخارجية، تنظيم وحفظ سجلات المراسلات السرية للصندوق.
  • تنظيم استلام المراسلات من مصادرها المختلفة وتوفير الخلفية المتصلة بكل موضوع قبل عرضه.
  • التأكد من انسياب التوجيهات إلى الدوائر والجهات الموجهة إليها ومتابعة تنفيذها.
  • التعاون مع جهات الاختصاص ومديري الدوائر ذات العلاقة في تنسيق الترتيبات المتصلة باجتماع مجلسي محافظي الصندوق والمديرين التنفيذيين والاجتماعات الأخرى الداخلية أو الخارجية مع المنظمات الإقليمية والدولية.
  • المساهمة في إعداد مسودات الكتب والمذكرات الصادرة.
  • التواصل مع الجهات المعنية لتنظيم أوقات ومواعيد اللقاءات الداخلية والخارجية.
  • إجراء ومتابعة ترتيبات حجوزات السفر والإقامة.
  • الالتزام بقواعد السلوك الوظيفي.
  • أية مهام خرى تكلف بها بإطار هدف الوظيفة لتوفير خدمات مكتبية مساندة.

المؤهلات العلمية والمهارات والخبرات المطلوبة:

  • شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو الإعلام من جامعة معروفة.
  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة، ويفضل الخبرة في مجالات عمل البنوك المركزية أو المؤسسات المالية.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • إجادة استخدام البرمجيات المكتبية.
  • اتقان قواعد التشريفات والعلاقات العامة على مستوى كبار الشخصيات.
  • مهارات متميزة على التواصل مع المسؤولين في القطاعين العام والخاص والمؤسسات الدولية.
  • قدرات عالية على ابتكار الحلول والقدرة على مواكبة المتغيرات في بيئة العمل.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب وبدل السكن وتذكر سفر وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مستشار قانوني

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

 

 يرغب الصندوق في دعم قدراته في الشؤون القانونية بتعيين "مستشار قانوني" من ذوي الكفاءات العالية والمتخصصة.

 

المهام الرئيسية:

 

تحت إشراف مدير الدائرة القانونية المباشر:

 

  • إبداء المشورة القانونية في الأمور التي تُطلب من قبل الإدارة العليا والإدارات والأقسام في الصندوق وفي برنامج تمويل التجارة العربية.
  • العمل على ضمان الحفاظ على مصالح وحقوق الصندوق وموظفيه.
  • مراجعة جميع العقود والاتفاقيات التي يبرمها الصندوق مع الجهات الخارجية.
  • متابعة كافة القضايا القانونية المتعلقة بالصندوق.
  • صياغة الوثائق القانونية كعقود القروض والاقتراض والكفالات والمعونة الفنية.
  • المساهمة في إبداء حلول حول المشاكل والنزاعات الإدارية.
  • إعداد وثائق ومحاضر اجتماعات قرارات مجلسي المحافظين والمديرين التنفيذيين.
  • المشاركة في اجتماعات لجان الصندوق.
  • في حالة غياب أمين المجلس القيام بأعباء أمانة مجلس المديرين التنفيذيين.
  • المشاركة في التنسيق مع المحامين والاستشاريين القانونيين الخارجين للصندوق لضمان تقديم خدمة قانونية رفيعة تتواءم مع احتياجات الصندوق وحماية مصالحة في كل الأوقات.
  • المساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجية الصندوق وتحقيق أهدافه.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

 

  • أن يكون المتقدم من الجنسية العربية.
  • شهادة في القانون من جامعة مرموقة ويفضل الماجستير.
  • خبرة عملية لا تقل عن 8 سنوات في مجال المحاماة والاستشارات القانونية، يُفضل الخبرة في مجالات عمل البنوك المركزية أو مؤسسات إقليمية أو دولية مالية أو تنموية.
  • إتقان اللغتين العربية والانجليزية ويُفضل أيضاً من له معرفة باللغة الفرنسية
  • يُفضل أن لا يزيد عمره عن 45 سنه.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

محلل إستثمارات

(Only Available in English Language (Click here to view it

التقدم للوظيفة

مسؤول النشر والاتصال والاعلام

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في تعيين "مسؤول النشر والاتصال والاعلام" بالدائرة الاقتصادية والفنية في الصندوق.

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. وضع الخطة الاعلامية السنوية للصندوق واقتراح الموازنة اللازمة لها بما يتوافق مع التوجه الاستراتيجي للصندوق.
  2. الاشراف على انتاج مطبوعات ومنشورات الصندوق وفقاً للسياسات المعتمدة.
  3. التصميم والاشراف على تنفيذ الحملات الاعلامية للصندوق.
  4. مراجعة ومتابعة نشر البيانات الصحفية للصندوق.
  5. إدارة وتحديث الموقع الالكتروني للصندوق، بالتنسيق مع المصالح المعنية.
  6. الإشراف على اصدار نشرات الكترونية دورية عن أنشطة الصندوق.
  7. إدارة وتحديث صفحات الصندوق على وسائل الاتصال الاجتماعي.
  8. التواصل مع المنابر الاعلامية في البلدان العربية والأجنبية.
  9. المساهمة الفعالة في الفعاليات والاحتفالات التي يحتاجها الصندوق وابراز أنشطة الصندوق وتوسيع دوائر اتصالاته.

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • شهادة جامعية في الصحافة والاتصال والإعلام مع خبرة في المجالات الاقتصادية والمالية، أو شهادة جامعية في الاقتصاد والمالية مع خبرة في الإعلام والاتصال والنشر.
  • خبرة ملائمة لا تقل عن 5 سنوات في المجال الاعلامي والنشر خاصةً في المجال الاقتصادي والمالي.
  • إجادة تامة للغتين العربية والانجليزية كتابة وتحدّثاً (وتعتبر الفرنسية إضافة مميزة).
  • المعرفة اللازمة بكيفية إصدار النشرات الالكترونية وادارة الصفحات على وسائل الاتصال الاجتماعي.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأبناء وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالقائمة المرشحة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مسؤول التحرير والترجمة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في تعيين "مسؤول التحرير والترجمة" بالدائرة الاقتصادية والفنية في الصندوق.

 

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. مراجعة وتدقيق الدراسات والبحوث والتقارير والمنشورات الاقتصادية والمالية المعدّة بالعربية والإنجليزية.
  2. ترجمة الوثائق والدراسات والتقارير من وإلى العربية والإنجليزية ويُفضّل القدرة على الترجمة من وإلى الفرنسية.
  3. تنسيق اخراج منشورات الصندوق على اختلافها بما يتوافق مع السياسات المعتمدة بهذا الشأن.
  4. ترجمة ما تصدره المؤسسات والهيئات الدولية من معايير ومبادئ وأدلة إلى اللغة العربية.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • دكتوراه أو ماجستير على الأقل في اللغات أو الترجمة من إحدى الجامعات المعترف بها.
  • خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال التحرير والترجمة في المجالات الاقتصادية والمالية بالعربية والانجليزية ويُفضّل من يجيد التحرير والترجمة باللغة الفرنسية.
  • معرفة مناسبة باستخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأبناء وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالقائمة المرشحة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

قانوني رئيسي

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

 يرغب الصندوق في شغل وظيفة " قانوني رئيسي" من ذوي الكفاءات العالية والمتخصصة، وهي وظيفة قيادية لدعم قدرات الصندوق في الشؤون القانونية، والمساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجيته وتحقيق أهدافه.

 

المهام الرئيسية:

  • إبداء المشورة القانونية في الأمور التي تُطلب من قبل الإدارة العليا.
  •  العمل على ضمان الحفاظ على مصالح وحقوق الصندوق وموظفيه.
  • مراجعة جميع العقود والاتفاقيات التي يبرمها الصندوق مع الجهات الخارجية.
  • متابعة كافة القضايا القانونية المتعلقة بالصندوق.
  • صياغة الوثائق القانونية كعقود القروض والاقتراض والكفالات والمعونة الفنية.
  • المساهمة في إبداء حلول حول المشاكل والنزاعات الإدارية.
  • إعداد وثائق ومحاضر اجتماعات مجلسي المحافظين والمديرين التنفيذيين.
  • المشاركة في اجتماعات لجان الصندوق.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • أن يكون المتقدم من الجنسية العربية.
  • شهادة عليا في القانون من جامعة مرموقة بمستوى الماجستير أو الدكتوراه.
  • خبرة عملية لا تقل عن 7 سنوات في مجال المحاماة والاستشارات القانونية وبمنصب قيادي، يُفضل الخبرة في مجالات عمل البنوك المركزية أو مؤسسات مالية وتنموية.
  • إتقان اللغتين العربية والانجليزية ويُفضل أيضاً من له معرفة باللغة الفرنسية
  • يُفضل أن لا يزيد عمره عن 45 سنه.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

نائب مدير دائرة الشؤون الإدارية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " نائب مدير دائرة الشؤون الإدارية" من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة في ادارة الشؤون الإدارية التي تتضمن الموارد البشرية والعلاقات العامة والحكومية والمشتريات وخدمات المكاتب والصيانة. إضافة الى المساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجية الدائرة والصندوق وتحقيق أهدافهما.

 

المهام الرئيسية:

  • التنسيق يومياً مع مدير الدائرة لمتابعة تنفيذ خطط العمل ووضع أولويات المهام وتوزيع المسؤوليات.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام أعمال أقسام الدائرة والالتزام بقواعد واجراءات العمل واقتراح التدابير الاجرائية للتعامل مع المستجدات في متطلبات العمل.
  • تطوير نظم ولوائح الخدمة في الصندوق وتحديث التعليمات الادارية وأدلة اجراءات العمل.
  • تطوير إجراءات وأساليب العمل وتحديث نظم المعلوماتية لمواكبة تطور أنشطة الصندوق ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • الإشراف المباشر على التواصل مع الجهات الرسمية في دولة المقر والمحافظة على علاقات متميزة معها بما ينسجم مع دور الصندوق كمؤسسة عربية اقليمية رائدة.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مرموقة.
  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى إشرافي في مؤسسات مالية أو اقليمية أو دولية أو مؤسسات حكومية، معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط والعمل المؤسسي المنتظم.
  • يتمتع بمهارة عالية في التواصل.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة، نشيط وجاد ومسؤول وملتزم وإيجابي في العمل ضمن فريق، يعتمد عليه، وقادر على التجاوب مع احتياجات وضغوط العمل والتكيـّف مع التطور المستمر في أساليب العمل وتقنياته والتقدم لمواكبة التطورات المهنية.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

اقتصادي أول / اقتصادي - الدائرة الاقتصادية والفنية

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الإقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة " اقتصادي أول / اقتصادي " الشاغرة في الدائرة الاقتصادية والفنية.

المهام الرئيسية للوظيفة:

  • إعداد الدراسات والتوصيات المتعلقة بأنشطة الإقراض والمعونة الفنية للدول الأعضاء،
  • تصميم ومتابعة البرامج الاقتصادية والمالية التصحيحية وتطورات أسواق المال العربية.

المؤهلات والخبرات المطلوبة:

  • درجة الدكتوراه في الاقتصاد.
  • خبرة لمدة 5 إلى 10 سنوات في البنوك المركزية أو وزارات المالية في المهام ذات الصلة بالعمل في مجالات الإصلاح الاقتصادي وعلى وجه الخصوص تحليل الاقتصادي الكلي، أو مالية الحكومة.
  • تعتبر الخبرة في البلدان العربية أو البلدان النامية ميزة إضافية.
  • إجادة التحليل والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • ومعرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي وخاصة الاقتصادية مثل: E-Views.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

اقتصادي أول / اقتصادي - معهد السياسات الاقتصادية

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في تعيين "اقتصادي " للعمل في معهد السياسات الاقتصادية التابع له.  يقوم معهد السياسات الاقتصادية بتنظيم دورات تدريبية وحلقات عمل وندوات في مجالات الاقتصاد الكلي والسياسة النقدية والمالية العامة والإصلاح الاقتصادي والاستثمار، ومواضيع أخرى متخصصة لمنفعة الدول الأعضاء.

المهام الرئيسية لوظيفة اقتصادي أول هي:

  • تحضير وإعداد المواد التدريبية وحلقات العمل التي ينظمها المعهد.
  • المشاركة في التدريس وإلقاء المحاضرات خلال الدورات التدريبية.
  • المساهمة في التعقيب وإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالأمور التي تناقش خلال الندوات والمؤتمرات.

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • الدكتوراه في التمويل والبنوك.
  • الالمام بالمعايير الدولية ذات العلاقة بسلامة ومتانة القطاع المالي.
  • المعرفة في مجال إدارة المخاطر واختبارات التحمل.
  • خبرة سنتين على الأقل في نفس المجال.
  • إجادة التحدث والكتابة والقراءة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة

التقدم للوظيفة

إحصائي أول /إحصائي

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الإقتصادية في البلدان العربية.
 
يرغب الصندوق في شغل وظيفة "إحصائي أول" في الدائرة الاقتصادية والفنية، لتعزيز مقدرات كوادر قسم الإحصاء في تحديث نظم المعلومات الاحصائية وتطوير منهجيات وإجراءات العمل وتنفيذ المهام التي يطلع بها القسم والمساهمة في مجالات عمل الدائرة الاقتصادية والفنية ككل.
 
إن المهام الرئيسية لقسم الإحصاء وبإطار الاهداف المتوخى تحقيقها لأرساء سياسات وأساليب التعاون والتكامل الاقتصادي العربي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدول العربية هي تجميع وتصنيف المعلومات والبيانات المتعلقة بالحسابات القومية وميزان المدفوعات والديون الخارجية والتجارة الخارجية وأسعار الصرف التقاطعية للدول العربية، وإعداد النشرات الإحصائية وإتاحتها للباحثين والمشاركة في إعداد التقارير والدراسات والبحوث الإقتصادية حول الدول العربية المتابعة والتنفيذ لأعمال القسم.
 
المؤهلات العلمية المطلوبة هي درجة الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة معترف بها (يفضل تخصص إحصاء) مع خبرة لا تقل عن 10 سنوات، أو شهادة الماجستير وبخبرة لا تقل عن 15 سنوات في مجالات عمل ممائلة، ومعرفة جيدة بمنهجيات ومعايير الإحصاء الحديثة، هذا بالإضافة إلى إجادة التحليل والتحرير باللغتين العربية والإنجليزية، واستخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
 
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
 
سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئيس قسم الإحصاء

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "رئيس قسم الإحصاء" الشاغرة في الدائرة الاقتصادية والفنية.

إن المهام الرئيسية لقسم الإحصاء هي تجميع وتصنيف المعلومات والبيانات المتعلقة بالحسابات القومية
وميزان المدفوعات والديون الخارجية والتجارة الخارجية وأسعار الصرف التقاطعية للدول العربية، وإعداد النشرات الإحصائية والمشاركة في إعداد التقارير الإقتصادية حول الدول العربية. وسيتولى شاغل الوظيفة الإشراف والمتابعة والتنفيذ لأعمال القسم.

المؤهلات العلمية المطلوبة هي درجة الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة معترف بها (يفضل تخصص إحصاء) مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات في منصب إشرافي في مجال الإحصاء، أو شهادة الماجستير وبخبرة لا تقل عن خمس عشرة سنة في مهام مماثلة، منها ما لا يقل عن خمس سنوات في منصب إشرافي، بالإضافة إلى إجادة التحليل والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، ومعرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مسؤول مشتريات

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.
 
 يرغب الصندوق في شغل وظيفة " مسؤول مشتريات " للمساهمة في تنفيذ مهام وحدة المشتريات والمساعدة في عمليات شراء المعدات والمواد والمستهلكات والمشتريات الرأسمالية والخدمات.
 
المهام الرئيسية:
 
*  اتباع إجراء الشراء والأصول المرعية  لتوفير متطلبات الدوائر المختلفة من المشتريات الرأسمالية واللوازم والخدمات،
    والتنسيق مع الدوائر المعنية في هذا الصدد.
*  الاحتفاظ بقائمة الموردين ومزودي الخدمات، وسجلات العطاءات والعقود والسجلات الأخرى اللازمة.
*  تنفيذ عملية الشراء ضمن الصلاحيات المحددة.
*  التفاوض والتوصية تمهيداً لتنفيذ عقود شراء اللوازم والخدمات والمعدات؛
*  إعداد طلبات استدراج العروض والمناقصات ودعوات تقديم العطاءات والمساعدة في وضع المواصفات والشروط.
*  إجراء تقييم وتحليل العروض والعطاءات وتقديم التوصيات والمقترحات بشأنها.
*  المساهمة في إعداد العقود، والتفاوض على شروط التعاقد، وإدارة العلاقات مع الموردين.
*  إدارة تنفيذ العقود، بما في ذلك التسليم والاستلام والضمان، والأضرار والتأمين.
*  إنشاء وتطوير علاقات عمل بناءة وتعاونية مع الزملاء والإدارة والموردين.
 
المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

*  أن يكون المتقدم من الجنسية العربية.
*  شهادة البكالوريوس في المحاسبة أو إدارة الأعمال أو ما يعادلهما.
*  خبرة عملية لا تقل عن 7 سنوات في مجال العمل المطلوب.
*  إتقان اللغتين العربية والانجليزية والقدرة على التواصل الشفهي والكتابي في كلتيهما.
*  أن يكون لديه مهارات في مجال التخطيط والتنظيم.
*  أن يتمتع بمهارات تفاوض جيدة.
*  أن يكون لديه معرفة جيدة في تطبيقات الحاسب الآلي.
*  يُفضل أن لا يزيد عمره عن 35 سنه.
  
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
 
سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئيس قسم الدراسات

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الإقتصادية في البلدان العربية.
 
يرغب الصندوق في شغل وظيفة "رئيس قسم الدراسات" الشاغرة في الدائرة الاقتصادية والفنية.
 
المهام الرئيسية:
* القيام بإدارة وتنظيم العمل بقسم الدراسات، والإشراف على اقتصاديين من ذوي الدرجات الأكاديمية العالية.
* الإشراف على الأبحاث والدرسات التي يعدها القسم.
* القيام بإعداد وتنفيذ والإشراف على خطة عمل القسم في إطار خطة عمل الدائرة الاقتصادية.
* القيام بالإشراف على عملية إصدار التقرير الاقتصادي العربي الموحد من حيث الإعداد والتحرير والإخراج.
* الإشراف على إصدار التقرير السنوي للصندوق.
* المشاركة في بعثات مشاورات الصندوق للدول الأعضاء.
 
المؤهلات العلمية المطلوبة:
* درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة مرموقة (مع التركيز على الاقتصاد الدولي والتجارة الدولية والمالية العامة).
* خبرة لا تقل عن 10 سنوات في وظيفة قيادية لدى مؤسسات وطنية أو أقليمية أو دولية.
* إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة شرط أساسي، ومعرفة الفرنسية أمر مساعد.
* معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
 
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 

سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة
Top