وظائف شاغرة

مستشار قانوني

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

 

 يرغب الصندوق في دعم قدراته في الشؤون القانونية بتعيين "مستشار قانوني" من ذوي الكفاءات العالية والمتخصصة.

 

المهام الرئيسية:

 

تحت إشراف مدير الدائرة القانونية المباشر:

 

  • إبداء المشورة القانونية في الأمور التي تُطلب من قبل الإدارة العليا والإدارات والأقسام في الصندوق وفي برنامج تمويل التجارة العربية.
  • العمل على ضمان الحفاظ على مصالح وحقوق الصندوق وموظفيه.
  • مراجعة جميع العقود والاتفاقيات التي يبرمها الصندوق مع الجهات الخارجية.
  • متابعة كافة القضايا القانونية المتعلقة بالصندوق.
  • صياغة الوثائق القانونية كعقود القروض والاقتراض والكفالات والمعونة الفنية.
  • المساهمة في إبداء حلول حول المشاكل والنزاعات الإدارية.
  • إعداد وثائق ومحاضر اجتماعات قرارات مجلسي المحافظين والمديرين التنفيذيين.
  • المشاركة في اجتماعات لجان الصندوق.
  • في حالة غياب أمين المجلس القيام بأعباء أمانة مجلس المديرين التنفيذيين.
  • المشاركة في التنسيق مع المحامين والاستشاريين القانونيين الخارجين للصندوق لضمان تقديم خدمة قانونية رفيعة تتواءم مع احتياجات الصندوق وحماية مصالحة في كل الأوقات.
  • المساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجية الصندوق وتحقيق أهدافه.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

 

  • أن يكون المتقدم من الجنسية العربية.
  • شهادة في القانون من جامعة مرموقة ويفضل الماجستير.
  • خبرة عملية لا تقل عن 8 سنوات في مجال المحاماة والاستشارات القانونية، يُفضل الخبرة في مجالات عمل البنوك المركزية أو مؤسسات إقليمية أو دولية مالية أو تنموية.
  • إتقان اللغتين العربية والانجليزية ويُفضل أيضاً من له معرفة باللغة الفرنسية
  • يُفضل أن لا يزيد عمره عن 45 سنه.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

محلل إستثمارات

(Only Available in English Language (Click here to view it

التقدم للوظيفة

مسؤول النشر والاتصال والاعلام

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في تعيين "مسؤول النشر والاتصال والاعلام" بالدائرة الاقتصادية والفنية في الصندوق.

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. وضع الخطة الاعلامية السنوية للصندوق واقتراح الموازنة اللازمة لها بما يتوافق مع التوجه الاستراتيجي للصندوق.
  2. الاشراف على انتاج مطبوعات ومنشورات الصندوق وفقاً للسياسات المعتمدة.
  3. التصميم والاشراف على تنفيذ الحملات الاعلامية للصندوق.
  4. مراجعة ومتابعة نشر البيانات الصحفية للصندوق.
  5. إدارة وتحديث الموقع الالكتروني للصندوق، بالتنسيق مع المصالح المعنية.
  6. الإشراف على اصدار نشرات الكترونية دورية عن أنشطة الصندوق.
  7. إدارة وتحديث صفحات الصندوق على وسائل الاتصال الاجتماعي.
  8. التواصل مع المنابر الاعلامية في البلدان العربية والأجنبية.
  9. المساهمة الفعالة في الفعاليات والاحتفالات التي يحتاجها الصندوق وابراز أنشطة الصندوق وتوسيع دوائر اتصالاته.

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • شهادة جامعية في الصحافة والاتصال والإعلام مع خبرة في المجالات الاقتصادية والمالية، أو شهادة جامعية في الاقتصاد والمالية مع خبرة في الإعلام والاتصال والنشر.
  • خبرة ملائمة لا تقل عن 5 سنوات في المجال الاعلامي والنشر خاصةً في المجال الاقتصادي والمالي.
  • إجادة تامة للغتين العربية والانجليزية كتابة وتحدّثاً (وتعتبر الفرنسية إضافة مميزة).
  • المعرفة اللازمة بكيفية إصدار النشرات الالكترونية وادارة الصفحات على وسائل الاتصال الاجتماعي.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأبناء وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالقائمة المرشحة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مسؤول التحرير والترجمة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

يرغب الصندوق في تعيين "مسؤول التحرير والترجمة" بالدائرة الاقتصادية والفنية في الصندوق.

 

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. مراجعة وتدقيق الدراسات والبحوث والتقارير والمنشورات الاقتصادية والمالية المعدّة بالعربية والإنجليزية.
  2. ترجمة الوثائق والدراسات والتقارير من وإلى العربية والإنجليزية ويُفضّل القدرة على الترجمة من وإلى الفرنسية.
  3. تنسيق اخراج منشورات الصندوق على اختلافها بما يتوافق مع السياسات المعتمدة بهذا الشأن.
  4. ترجمة ما تصدره المؤسسات والهيئات الدولية من معايير ومبادئ وأدلة إلى اللغة العربية.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • دكتوراه أو ماجستير على الأقل في اللغات أو الترجمة من إحدى الجامعات المعترف بها.
  • خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال التحرير والترجمة في المجالات الاقتصادية والمالية بالعربية والانجليزية ويُفضّل من يجيد التحرير والترجمة باللغة الفرنسية.
  • معرفة مناسبة باستخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأبناء وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالقائمة المرشحة لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

أخصائي قطاع مالي متخصص في البنية التحتية المالية ونظم الدفع والتسوية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في إطار الوسائل المتاحة، إلى المساعدة في تطوير القطاع المالي والمصرفي وتنسيق السياسات النقدية والمالية في الدول العربية. من هذا المنطلق، يقدم الصندوق برامج معونة فنية من بينها المساهمة في تطوير القطاع المصرفي والمالي وأسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

 

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي" في قسم الأسواق المالية العربية في الدائرة الاقتصادية والفنية، وفقاً للمواصفات التالية:

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. المساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية الصندوق، فيما يتعلق بتطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي والنقدي وتعزيز فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية، التي تشمل مبادرات تطوير نظم البنية التحتية للقطاع المالي، وتطوير نظم مقاصة وتسوية المدفوعات والأوراق المالية، ونظم المعلومات الائتمانية، ونظم الإقراض المضمون.
  2. الإشراف على التنفيذ والمتابعة لأنشطة مبادرات تطوير نظم الدفع والتسوية في الدول العربية.
  3. إعداد وتنفيذ برامج وأنشطة لتقديم الدعم الفني للدول العربية في مجال تطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال وفقاً للخطط السنوية التي تضعها الدائرة لتحقيق الاستراتيجية.
  4. متابعة مشاريع البنية التحتية التي يشارك فيها الصندوق، مثل مشروع نظام إقليمي لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية.
  5. المشاركة في أعمال اللجان المختلفة التي يشارك فيها الصندوق بإطار مهامه مثل اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية واللجنة العربية للمعلومات الائتمانية.
  6. إعداد أبحاث ودراسات في مجالات تطوير نظم البنية التحتية المالية.
  7. بناء علاقات مع المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة، كاللجنة الدولية لنظم الدفع والبنية التحتية المالية.
  8. الترتيب والإعداد لورش العمل والندوات في مجالات تطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال والبنية التحتية المالية.
  9. المساهمة في الأنشطة والبرامج والأبحاث والدراسات والفعاليات المختلفة التي يقوم بها الصندوق في إطار مهامه.

 

الشروط والمؤهلات العلمية والتجربة العملية المطلوبة:

  • أن يكون من مواطني الدول العربية.
  • ماجستير من جامعة معترف بها.
  • خبرة ملائمة في مجالات عمل مشابهة لا تقل عن خمس سنوات في المصارف المركزية العربية، أو في مؤسسات إقليمية دولية.
  • معرفة عميقة شاملة بالمبادئ الدولية ذات العلاقة وخاصة مبادئ البنية التحتية لأسواق المال (PFMIs).
  • معرفة جيدة بنظم الدفع والتسوية والتطورات الحديثة في هذا النظام.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة شرط أساسي. معرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.
  • وجود دراسات وأبحاث منشورة أمر مساعد.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئيس قسم الحسابات

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.

 يرغب الصندوق في شغل وظيفة " رئيس قسم الحسابات" بدائرة الشؤون المالية والحساب الآلي، من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة في إدارة الشؤون المالية، وتطوير أساليب العمل ونظم المعلوماتية بما يخدم تنفيذ خطط الصندوق الاستراتيجيّة وتحقيق أهدافه.

 

هدف الوظيفة:

الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام قسم الحسابات من خلال إدارة الموارد البشرية بكفاءة، والتطوير المستمرّ لسياسات وإجراءات العمل ونظام الرقابة الداخلية بما يتوافق مع الممارسات الملائمة ويعزّز منظومة الحوكمة في الصندوق ويؤدي لرفع المستوى النوعي للخدمات المالية التي يقدمها الصندوق داخلياً وخارجياً.

 

المهام الرئيسية:

  • التنسيق مع إدارة الدائرة لوضع أولويات المهام وتوزيع الأعمال وتحديد المسؤوليات لمتابعة تنفيذ واجبات القسم وتحقيق خطط الدائرة.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام قسم الحسابات المكّون من عدّة فرقٍ تختص بحسابات القروض، وحسابات الاستثمارات والحسابات العامة.
  • تقييم أداء العاملين بقسم الحسابات والتوصية ببرامج التطوير الملائمة لتطوير قدرات الكوادر تقنياً ومهنياً.
  • إدارة هيكل الحسابات وروابط النظام المحاسبي الرئيسي بالنظم المالية المساندة المختلفة.
  • اعتماد القيود المحاسبيّة لجميع المعاملات المالية لأنشطة الصندوق والأموال المدارة.
  • تنظيم وتنفيذ مهمة إعداد البيانات المالية الشهرية وتقارير الأداء المالي المختلفة للصندوق والمؤسسة التابعة برنامج تمويل التجارة العربية والأموال المدارة الأخرى.
  • مساندة إدارة الدائرة في تنسيق مهمة مدققي الحسابات المستقلين للبيانات المالية الموحدّة للصندوق، وتوفير البيانات التحليلية والإيضاحات اللازمة.
  • تطوير أساليب وإجراءات العمل والإشراف المباشر على مشاريع تحديث نظم المعلوماتية المالية لمواكبة تطوّر أنشطة الصندوق ورفع كفاءة الأداء المؤسسي خاصةً ما يتعلق بالإقراض والاستثمارات المالية.
  • المساهمة في رسم خطط الدائرة ومتابعة تنفيذ أنشطتها إضافة إلى وضع مقترحات خطط العمل السنوية لقسم الحسابات.
  • مساندة إدارة الدائرة في مهمة إعداد الميزانية الإدارية السنوية، والتقرير عن الأداء للأنشطة الرئيسية مقارنة بتقديرات الميزانية.
  • المشاركة في فرق العمل واللجان ذات العلاقة بالشؤون المالية والإدارية ونظم المعلوماتية ودعم الاستراتيجية وإدارة المخاطر.

 

المؤهلات والمهارات والخبرة:

  • شهادة ماجستير في إدارة الأعمال أو ما يماثلها من جامعة معترف بها أو زمالة إحدى الجمعات المهنية المعروفة مثل CFA, CMA, CPA.
  • خبرة لا تقل عن 14 سنة في مجال إدارة الشؤون المالية والمحاسبة أو تدقيق الحسابات منها 7 سنوات أو أكثر بمستوى اشرافي في مؤسسات مالية اقليمية أو دولية أو مكاتب تدقيق حسابات أو مؤسسات حكومية وغيرها من المؤسسات المعروفة بمستوى عالٍ من المهنيّة والانضباط والعمل المؤسسي المنظّم.
  • مهارات عالية في التواصل وقيادة فرق العمل.
  • معرفة جيّدة بتطبيقات معايير التقارير المالية الدولية IFRS.
  • قدرة مميزة في إعداد التقارير والتحليل المالي واستخدام نظم المعلوماتية.
  • خبرة ملموسة في إدارة وتطوير نظم المعلوماتية المالية وأساليب العمل وتحديث أدلة الإجراءات.
  • شخصية تنسجم مع متطلبات قيادة قسم الحسابات في مؤسسة مالية عربيّة إقليمية رائدة في مجالات اختصاصها، وقدرة مميزة على التجاوب مع احتياجات العمل المتغيّرة والتكيف مع التطورات المهنيّة والمؤسسيّة.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذكرة سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

ضابط امتثال أول

يرحب صندوق النقد العربي بالمرشحين من داخل الصندوق لشغل وظيفة شاغرة في مكتب التدقيق الداخلي بمسمى "ضابط امتثال أول"، ومهامها الأساسية المساهمة في إعداد الخطة السنوية لنشاط الامتثال
(Senior Compliance Officer) وإعداد محاضر الاجتماعات مع الإدارة فيما يخص هذه الخطط وتنفيذ مهام الامتثال وإعداد برامج العمل وأوراق العمل الخاصة بها وتنفيذ الاختبارات وتحديد النقاط لإدراجها في التقارير ومناقشتها مع المعنيين مع إعداد تقارير متابعة دورياً.

 

المؤهلات والخبرات العملية المطلوبة:

 

  • يتمتع بشخصية متزنة، نشيط وجاد، ولديه القدرة على المبادرة ومسؤول، وملتزم، وإيجابي في التعامل ضمن فريق، ويتحمل المسؤولية مع قدرة جيدة على التواصل، وقادر على التجاوب مع احتياجات وضغوط العمل والتكيف مع التطور المستمر في أساليب العمل وتقنياته والتقدم لمواكبة التطورات المهنية.
  • شهادة جامعية بدرجة بكالوريوس في المحاسبة أو المالية أو ما يعادلها من جامعة معترف بها.
  • درجة الماجستير أو شهادة مهنية مثل (CIA, CA, CPA, ACCA) تعتبر ميزة إضافية.
  • خبرة عملية لمدة سنة أو سنتين في نفس المجال لدى مؤسسات مالية أو شركات تدقيق في وظيفة مشابهة.
  • إجادة اللغتين العربية والإنكليزية والقدرة على الكتابة باللغتين ومعرفة جيدة باستخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
  • مهارات متميزة في إدارة الوقت والقدرات التحليلية.
التقدم للوظيفة

أخصائي قطاع مالي

صندوق النقد العربي مؤسسة عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية. يسعى الصندوق في هذا الإطار، إلى المساعدة في تطوير القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية وتعزيز سلامته وكفاءته. كما يعمل في هذا الصدد، على المساهمة في تطوير أسواق المال في الدول العربية. كذلك يضطلع الصندوق بأعمال الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية واللجان وفرق العمل المنبثقة عنه، والأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "أخصائي قطاع مالي – متخصص بالقطاع المالي غير المصرفي" الشاغرة في قسم الأسواق المالية العربية في الدائرة الاقتصادية والفنية.

تماشياً مع استراتيجية الصندوق والتي تهدف إلى "تطوير برامج ومبادرات القطاع المالي والمصرفي والنقدي وتعزيز فرص الوصول للتمويل والخدمات المالية"، وما يتضمنه ذلك من أنشطة تسعى للمساهمة في تطوير قطاع المؤسسات المالية غير المصرفية، فإن الصندوق بصدد إطلاق وتنفيذ عدد من الأنشطة والمبادرات في هذا الشأن. عليه، فإن نطاق التخصص الرئيسي لهذه الوظيفة، هو متابعة التطورات في القطاعات المالية غير المصرفية ومتطلبات تطويرها، مثل قطاع التأمين، صناديق الاستثمار، ومؤسسات التقاعد والمعاشات والتمويل الإسلامي والتمويل العقاري، بالإضافة إلى الإلمام بصورة عامة بجوانب احتياجات تطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال في الدول العربية.

 

المهام الرئيسية للوظيفة:

  1. المساعدة في إعداد تقارير ودراسات تتعلق بتطوير قطاع المؤسسات المالية غير المصرفية في الدول العربية.
  2. المشاركة في بعثات مبادرات تطوير القطاع المالي والمصرفي.
  3. متابعة التواصل مع الهيئات الإشرافية المعنية في الدول العربية بالمؤسسات المالية غير المصرفية.
  4. المساعدة في إعداد تقارير تخص أداء القطاع المالي بشكل عام في الدول العربية.
  5. المساعدة في أنشطة القسم الأخرى، في الإعداد والتحضير للاجتماعات الرسمية أو تنظيم المؤتمرات وورش العمل لكبار المسؤولين ذات العلاقة بقضايا القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال.
  6. المبادرة في اقتراح وتطوير أنشطة وأعمال القسم في إطار الأهداف والمهام المحددة له.

 

 

الشروط والمؤهلات العلمية والتجربة العملية المطلوبة:

  • أن يكون المعني من مواطني الدول العربية الأعضاء في صندوق النقد العربي
  • درجة ماجيستير أو دكتوراه في الاقتصاد أو التمويل من جامعة معترف بها. ويفضل وجود تقارير أو أعمال بحثية منشورة في هذا المجال.
  • خبرة 5 سنوات أو أكثر في مجال القطاع المالي في الدول العربية. ويفضل أن تكون في نطاق المؤسسات المالية غير المصرفية.
  • معرفة تامة بأوضاع قطاع المؤسسات المالية غير المصرفية واحتياجات تطورها في الدول العربية.
  • معرفة كافية بقضايا التمويل الإسلامي.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة شرط أساسي، ومعرفة اللغة الفرنسية أمر مساعد.
  • معرفة ممتازة في استخدام تطبيقات Microsoft Office.
  • ألا يتجاوز عمر المعني 35 سنة.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة 

التقدم للوظيفة

نائب مدير دائرة الشؤون الإدارية

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " نائب مدير دائرة الشؤون الإدارية" من ذوي الكفاءات العالية والشخصية القيادية والخبرة المتميزة في ادارة الشؤون الإدارية التي تتضمن الموارد البشرية والعلاقات العامة والحكومية والمشتريات وخدمات المكاتب والصيانة. إضافة الى المساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجية الدائرة والصندوق وتحقيق أهدافهما.

 

المهام الرئيسية:

  • التنسيق يومياً مع مدير الدائرة لمتابعة تنفيذ خطط العمل ووضع أولويات المهام وتوزيع المسؤوليات.
  • الإشراف مباشرة على تنفيذ مهام أعمال أقسام الدائرة والالتزام بقواعد واجراءات العمل واقتراح التدابير الاجرائية للتعامل مع المستجدات في متطلبات العمل.
  • تطوير نظم ولوائح الخدمة في الصندوق وتحديث التعليمات الادارية وأدلة اجراءات العمل.
  • تطوير إجراءات وأساليب العمل وتحديث نظم المعلوماتية لمواكبة تطور أنشطة الصندوق ورفع كفاءة الأداء المؤسسي.
  • الإشراف المباشر على التواصل مع الجهات الرسمية في دولة المقر والمحافظة على علاقات متميزة معها بما ينسجم مع دور الصندوق كمؤسسة عربية اقليمية رائدة.

 

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

  • شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مرموقة.
  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة بمستوى إشرافي في مؤسسات مالية أو اقليمية أو دولية أو مؤسسات حكومية، معروفة بمستوى عالٍ من الانضباط والعمل المؤسسي المنتظم.
  • يتمتع بمهارة عالية في التواصل.
  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
  • يتمتع بشخصية متزنة، نشيط وجاد ومسؤول وملتزم وإيجابي في العمل ضمن فريق، يعتمد عليه، وقادر على التجاوب مع احتياجات وضغوط العمل والتكيـّف مع التطور المستمر في أساليب العمل وتقنياته والتقدم لمواكبة التطورات المهنية.

 

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

اقتصادي

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.
 
يرغب الصندوق في تعيين "اقتصادي " للعمل في معهد السياسات الاقتصادية التابع له.  يقوم معهد السياسات الاقتصادية بتنظيم دورات تدريبية وحلقات عمل وندوات في مجالات الاقتصاد الكلي والسياسة النقدية والمالية العامة والإصلاح الاقتصادي والاستثمار، ومواضيع أخرى متخصصة لمنفعة الدول الأعضاء.
 
المهام الرئيسية لوظيفة اقتصادي أول هي:
*  تحضير وإعداد المواد التدريبية وحلقات العمل التي ينظمها المعهد.
*  المشاركة في التدريس وإلقاء المحاضرات خلال الدورات التدريبية.
*  المساهمة في التعقيب وإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالأمور التي تناقش خلال الندوات والمؤتمرات.
 
المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:
*  درجة الدكتوراه في الاقتصاد (في مجالات السياسة المالية أو السياسة النقدية)، أو الدكتوراه في التمويل (ولا سيما في مجالات الأسواق المالية والبنوك).
*  خبرة سنتين على الأقل في نفس المجال.
*  إجادة التحدث والكتابة والقراءة باللغتين العربية والإنجليزية.
*  معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
 
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
 
سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة  

التقدم للوظيفة

اقتصادي أول / اقتصادي

 صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.
 يرغب الصندوق في تعيين "اقتصادي أول / اقتصادي" للعمل في معهد السياسات الاقتصادية التابع له.  يقوم معهد السياسات الاقتصادية بتنظيم دورات تدريبية وحلقات عمل وندوات في مجالات الاقتصاد الكلي والسياسة النقدية والمالية العامة والإصلاح الاقتصادي والاستثمار، ومواضيع أخرى متخصصة لمنفعة الدول الأعضاء.
 المهام الرئيسية والواجبات:
*  إعداد وتقديم محاضرات تتعلق بقضايا الاقتصاد الكلي والقطاع المالي.
*   إعداد البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بالشأن الاقتصادي والمالي.
 
المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:
*   درجة الدكتوراه في الاقتصاد أو الدكتوراه في المالية من جامعة مرموقة.
*   خبرة في المؤسسات الدولية أو الإقليمية المماثلة لا تقل عن 10 سنوات لوظيفة "اقتصادي أول"، ولا تقل عن 5 سنوات لوظيفة "اقتصادي".
*  معرفة كبيرة في الإحصاء والاقتصاد القياسي، وأيضاً في النمذجة خاصةً في التنبؤات الاقتصادية.
*  معرفة كبيرة في التعامل مع البرامج الإحصائية مثل E-Views.
*  إتقان التحدث والكتابة والقراءة باللغتين العربية والإنجليزية. وقدرة على تقديم المحاضرات باللغتين العربية والانجليزية.
*  معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
 يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئيس قسم الإحصاء

يرغب الصندوق في شغل وظيفة "رئيس قسم الإحصاء" الشاغرة في الدائرة الاقتصادية والفنية.

إن المهام الرئيسية لقسم الإحصاء هي تجميع وتصنيف المعلومات والبيانات المتعلقة بالحسابات القومية
وميزان المدفوعات والديون الخارجية والتجارة الخارجية وأسعار الصرف التقاطعية للدول العربية، وإعداد النشرات الإحصائية والمشاركة في إعداد التقارير الإقتصادية حول الدول العربية. وسيتولى شاغل الوظيفة الإشراف والمتابعة والتنفيذ لأعمال القسم.

المؤهلات العلمية المطلوبة هي درجة الدكتوراه في الإقتصاد من جامعة معترف بها (يفضل تخصص إحصاء) مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات في منصب إشرافي في مجال الإحصاء، أو شهادة الماجستير وبخبرة لا تقل عن خمس عشرة سنة في مهام مماثلة، منها ما لا يقل عن خمس سنوات في منصب إشرافي، بالإضافة إلى إجادة التحليل والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، ومعرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.

يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.

 سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مسؤول علاقات عامة

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.
  يرغب الصندوق في شغل وظيفة " مسؤول علاقات عامة" للمساهمة في إدارة وتنفيذ مهام وحدة العلاقات العامة والمبادرة في توطيد العلاقات بين الصندوق والجهات الرسمية في الدولة والدول الأعضاء وشركات الطيران والفنادق والخدمات اللوجستية ، وكافة متطلبات تنظيم اللقاءات الرسمية والمؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية.
 
المهام الرئيسية:
*  المساهمة في إدارة ومتابعة إنجاز كافة المعاملات مع الجهات الرسمية المختصة كتأشيرات الزيارة والعمل وتجديد الإقامات.
*  المساهمة في تنظيم اللقاءات الرسمية والمؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية.
*  المساهمة في إدارة وتنفيذ جميع الترتيبات المتعلقة بإنجاز حجوزات السفر والفنادق وفقاً للإجراءات المتبعة.
*  إجراء الترتيبات اللازمة بشأن استقبال الوفود والجهات التي تزور الصندوق.
*  تطوير واستدامة علاقات العمل، بحرفية تامة، مع الجهات ذات العلاقة.
 
 
المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:
*  أن يكون المتقدم من الجنسية العربية. و يُفضل أن لا يزيد عمره عن 35 سنة.
*  شهادة البكالوريوس في العلاقات العامة أو ما يعادلها.
*  خبرة عملية لا تقل عن 7 سنوات في مجال العمل المطلوب.
*  إجادة التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي وأنظمة حجوزات التذاكر (Amadeus أو Galileo).
*  إتقان اللغتين العربية والانجليزية ويُعتبر إتقان اللغة الفرنسية ميزة إضافية أيضاً.
*  خبرة في بروتوكولات استقبال الوفود والزوار الرسمين.
*  أن يكون لديه قدرة عالية على التفاوض والتواصل الشفهي والمكتوب بأسلوب مهني.
*  القدرة على العمل مع الآخرين وتحمل الضغط.
*  خبرة في تنظيم الفعاليات من لقاءات رسمية ومؤتمرات وغيرها.
 
 
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
 
سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.
 

التقدم للوظيفة

مسؤول مشتريات

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى إرساء أسس التكامل الاقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية.
 
 يرغب الصندوق في شغل وظيفة " مسؤول مشتريات " للمساهمة في تنفيذ مهام وحدة المشتريات والمساعدة في عمليات شراء المعدات والمواد والمستهلكات والمشتريات الرأسمالية والخدمات.
 
المهام الرئيسية:
 
*  اتباع إجراء الشراء والأصول المرعية  لتوفير متطلبات الدوائر المختلفة من المشتريات الرأسمالية واللوازم والخدمات،
    والتنسيق مع الدوائر المعنية في هذا الصدد.
*  الاحتفاظ بقائمة الموردين ومزودي الخدمات، وسجلات العطاءات والعقود والسجلات الأخرى اللازمة.
*  تنفيذ عملية الشراء ضمن الصلاحيات المحددة.
*  التفاوض والتوصية تمهيداً لتنفيذ عقود شراء اللوازم والخدمات والمعدات؛
*  إعداد طلبات استدراج العروض والمناقصات ودعوات تقديم العطاءات والمساعدة في وضع المواصفات والشروط.
*  إجراء تقييم وتحليل العروض والعطاءات وتقديم التوصيات والمقترحات بشأنها.
*  المساهمة في إعداد العقود، والتفاوض على شروط التعاقد، وإدارة العلاقات مع الموردين.
*  إدارة تنفيذ العقود، بما في ذلك التسليم والاستلام والضمان، والأضرار والتأمين.
*  إنشاء وتطوير علاقات عمل بناءة وتعاونية مع الزملاء والإدارة والموردين.
 
المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة:

*  أن يكون المتقدم من الجنسية العربية.
*  شهادة البكالوريوس في المحاسبة أو إدارة الأعمال أو ما يعادلهما.
*  خبرة عملية لا تقل عن 7 سنوات في مجال العمل المطلوب.
*  إتقان اللغتين العربية والانجليزية والقدرة على التواصل الشفهي والكتابي في كلتيهما.
*  أن يكون لديه مهارات في مجال التخطيط والتنظيم.
*  أن يتمتع بمهارات تفاوض جيدة.
*  أن يكون لديه معرفة جيدة في تطبيقات الحاسب الآلي.
*  يُفضل أن لا يزيد عمره عن 35 سنه.
  
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
 
سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

مدير مكتب المدير العام

صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الاقتصادية في البلدان العربية، وتقديم القروض والمساعدة الفنية للدول الأعضاء. يرغب الصندوق في شغل وظيفة " مدير مكتب المدير العام" من ذوي الكفاءات العالية والخبرة في إدارة المكاتب.
 
المهام الرئيسية:
*  تنسيق اللقاءات والمقابلات الاعلامية وتوزيع البيانات الصحفية.
*  متابعة نشر المادة الإعلامية مع وسائل الإعلام المختلفة إضافة الى موقع الصندوق.
*  تصنيف البريد والمراسلات الرسمية الخارجية الموجهة إلى المدير العام رئيس مجلس الإدارة،
    وتنظيم وحفظ سجلات المراسلات السرية للصندوق.
*  تنظيم استلام المراسلات من مصادرها المختلفة وتوفير الخلفية المتصلة بكل موضوع قبل عرضه.
*  التأكد من انسياب توجيهات المدير العام رئيس مجلس الإدارة إلى الدوائر والجهات الموجهة إليها ومتابعة تنفيذها.
*  التعاون مع جهات الاختصاص ومديري الدوائر ذات العلاقة في تنسيق الترتيبات المتصلة باجتماع مجلسي محافظي
     الصندوق والمديرين التنفيذيين والاجتماعات الأخرى الداخلية أو الخارجية مع المنظمات الإقليمية والدولية.
*  المساهمة في إعداد ومراجعة مسودات كلمات وخطابات المدير العام رئيس مجلس الإدارة.
*  التواصل مع الجهات والمسؤولين في القطاع العام والخاص لتنظيم أوقات ومواعيد الالتزامات الداخلية
    والخارجية للمدير العام رئيس مجلس الإدارة.
*  إجراء ومتابعة الترتيبات اللازمة الخاصة بسفر المدير العام ومهامه الرسمية.
*  توجيه موظفي المكتب وتحديد مهامهم والإشراف على أعمالهم.
*  المشاركة في الفعاليات وفرق العمل واللجان التي يوجه المدير العام بشأنها.

 
المؤهلات العلمية والمهارات والخبرات المطلوبة:
*  شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو الإعلام من جامعة معروفة.
*  خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات عمل مماثلة، ويفضل الخبرة في مجالات عمل البنوك
    المركزية أو المؤسسات المالية.
*  إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وتعتبر إجادة اللغة الفرنسية ميزة إضافية.
*  إجادة استخدام البرمجيات المكتبية.
*  اتقان قواعد التشريفات والعلاقات العامة على مستوى كبار الشخصيات.
*  مهارات متميزة على التواصل مع المسؤولين في القطاعين العام والخاص والمؤسسات الدولية.
*  قدرات عالية على ابتكار الحلول ومواكبة المتغيرات في بيئة العمل.
 
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 
سيتم الاتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة

رئيس قسم الدراسات

صندوق النقد العربي مؤسسة إقليمية مقرها في مدينة أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إرساء أسس التكامل الإقتصادي العربي والإسراع بعملية التنمية الإقتصادية في البلدان العربية.
 
يرغب الصندوق في شغل وظيفة "رئيس قسم الدراسات" الشاغرة في الدائرة الاقتصادية والفنية.
 
المهام الرئيسية:
* القيام بإدارة وتنظيم العمل بقسم الدراسات، والإشراف على اقتصاديين من ذوي الدرجات الأكاديمية العالية.
* الإشراف على الأبحاث والدرسات التي يعدها القسم.
* القيام بإعداد وتنفيذ والإشراف على خطة عمل القسم في إطار خطة عمل الدائرة الاقتصادية.
* القيام بالإشراف على عملية إصدار التقرير الاقتصادي العربي الموحد من حيث الإعداد والتحرير والإخراج.
* الإشراف على إصدار التقرير السنوي للصندوق.
* المشاركة في بعثات مشاورات الصندوق للدول الأعضاء.
 
المؤهلات العلمية المطلوبة:
* درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة مرموقة (مع التركيز على الاقتصاد الدولي والتجارة الدولية والمالية العامة).
* خبرة لا تقل عن 10 سنوات في وظيفة قيادية لدى مؤسسات وطنية أو أقليمية أو دولية.
* إجادة اللغتين العربية والإنجليزية إجادة تامة شرط أساسي، ومعرفة الفرنسية أمر مساعد.
* معرفة جيدة في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
 
يوفر الصندوق لشاغل هذه الوظيفة حزمة مزايا منافسة وفقاً لسياسة التوظيف المطبقة والتي تشمل الراتب والسكن والأثاث وتذاكر سفر ومساهمة في نفقات تعليم الأولاد وتأمين طبي وعلى الحياة.
 

سيتم الإتصال فقط بالذين يتم ترشيحهم لشغل هذه الوظيفة.

التقدم للوظيفة
Top