في إطار الورشة الرابعة عشر الدورية لمنصة "بنى" للمدفوعات العربية صندوق النقد العربي وجمعية "سويفت" يطلقان شراكة إستراتيجية لتطوير خدمات مبتكرة للمدفوعات في المنطقة العربية

22-10-2020

يسرّ صندوق النقد العربي أن يعلن عن عقد شراك بين منصة "بنى" للمدفوعات العربية وجمعية "سويفت" بمناسبة ورشة العمل المشتركة بين المؤسستين المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 20 اكتوبر (تشرين الأول). مثلت الورشة، حلقة نقاش رفيعة المستوى بين خبراء من منصة "بنى" للمدفوعات العربية وجمعية "سويفت"، تناولوا فيها آخر التطورات في مجال نظم تسوية المدفوعات عبر الحدود. كما تطرقت الورشة إلى الخطط والمشاريع الاستراتيجية التي تتعاون فيها المؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية مع جمعية "سويفت" لإنجازها من أجل تحسين خدمات الدفع وتطوير البنية التحتية في المنطقة العربية والعالم في مواجهة التحديات القائمة. جرى خلال الورشة  استعراض الشراكة بين منصة "بنى" للمدفوعات وجمعية "سويفت" وتحديداً فيما يخص التعاون القائم لانشاء نظام المدفوعات الفورية في منصة "بنى" عبر شبكة "سويفت"، إضافة  لجوانب تعزيز أطر الامتثال لعمليات مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال مشاركة منصة "بنى" في نظام "سويفت" لقواعد "إعرف عميلك" الالكترونية.

تعمل كل من منصة "بنى" للمدفوعات العربية وجمعية "سويفت" معاً لتوفير خدمة أفضل للمجتمع المالي في المنطقة العربية والتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة العربية في مجال المدفوعات. تعتبرهذه الشراكة شهادة اضافية على التزام  المؤسستين لخدمة النظام المالي للمنطقة العربية وتسهيل المدفوعات عبر الحدود ومع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

نوه في هذه المناسبة معالي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي بأهمية الشراكة مع جمعية "سويفت" نظراً إلى دلالتها الاستراتجية والمنافع التي تقدمها للمشاركين في منصة "بنى" بوجه خاص ولقطاع المدفوعات بشكل عام. كذلك  أعرب عن سعادته لتواصل عقد الورش، ومشاركة عدد من متزايد من البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية. أخيراً، جدد معاليه كذلك خالص تقديره وإمتنانه لأصحاب المعالي والسعادة محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية على دعمهم لجهود الصندوق في إطلاق المنصة.

 

Top