صندوق النقد العربي ينظم مؤتمراً إقليمياً عالي المستوى حول دور ترتيبات الدفع عبر الحدود في تعزيز التكامل المالي الإقليمي ابو ظبي، الإمارات العربية المتحدة - الاحد 24 فبراير 2019

24-02-2019

الإستفادة من التقنيات الحديثة لدعم تطوير الإبتكارات في الخدمات المالية، ولتقوية فرص الإندماج المالي في المنطقة العربية

 

ينظم صندوق النقد العربي مؤتمراً عالي المستوى حول "دور ترتيبات الدفع عبر الحدود في تعزيز التكامل المالي الإقليمي" والذي سيعقد يومي 27 و 28 مارس 2019 في أبوظبي.

سيشارك في المؤتمر عدد من الخبراء في مجال نظم الدفع  والخدمات المالية، وكبار المسؤولين من وزارات المالية والاقتصاد وممثلي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وهيئات أسواق المال. كما ستشارك فيه البنوك التجارية والهيئات المعنية بقطاع التقنيات والمؤسسات المالية وشركات التقنيات المالية وشركات الاستشارات وتقنيات نظم الدفع المحلية والاقليمية والدولية.   

في هذا الاطار، أكد معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق "أنه نظراً إلى التغيرات التي تشهدها الخدمات والتقنيات المالية، فإن هناك فرص لتشجيع التكامل المالي الإقليمي من خلال الفرص الاقتصادية والمالية الجديدة".

المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين، سيرتكز على دور الأنشطة الاقتصادية والمالية العابرة للحدود في تعزيز التكامل المالي الإقليمي. سيتناول المؤتمر أحدث إتجاهات نظم الدفع والابتكارات الحديثة في هذا الشأن، إضافة إلى التحديات والمخاطر المرتبطة بها. كما يتناول الأهمية المتزايدة لنظم الدفع عبر الحدود، ودورها في تعزيز وترسيخ فرص الشمول والتكامل والاستقرار المالي.

يعتزم صندوق النقد العربي الاستفادة من فرصة المؤتمر للتعريف برؤية وجهود الصندوق في إنشاء ترتيبات أقليمية للدفع والتسوية  والبنية التحتية المالية.  

Top