صندوق النقد العربي يعلن عن توقيعه اتفاقية تعاون مع بنك "جي بي مورغان" لإطلاق خدمات التسوية بالدولار الأمريكي عبر منصة "بُنى" للمدفوعات العربية

26-01-2021

أعلن صندوق النقد العربي اليوم، عن توقيعه اتفاقية تعاون مع بنك "جي بي مورغان" الأمريكي العالمي، يتولى بموجبها بنك "جي بي مورغان"  توفير تسوية المدفوعات بالدولار الأميركي من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق.

يمثل تضمين الدولار الأمريكي كعملة تسوية في منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة في لائحة عُملات التسوية المدرجة في هذه المنصة، بالتعاون مع بنك "جي بي مورغان"، إنجازاً إضافياً في مسيرة "بُنى" أن تكون منصة المدفوعات المختارة في مختلف أسواق المنطقة العربية. وسيعزز هذا التعاون  مع "جي بي مورغان" القيمة المقدمة من قبل منصة "بُنى" وما توفره من خدمات متطورة لمقاصة  وتسوية المدفوعات، بما يساهم في  دعم فرص تنمية التجارة والاستثمارات العربية البينية والربط مع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

كذلك من شأن هذا التعاون بين صندوق النقد العربي وبنك "جي بي مورغان"  الأمريكي العالمي، أن يوفر قيمة مضافة لكافة البنوك المؤهلة العاملة في الدول العربية وخارجها للمشاركة في منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، لما توفره المنصة لهذه البنوك من إمكانية إجراء التحويلات بالدولار الأمريكي   بصورة آمنة وموثوقة وبكفاءة عالية. يجسد ذلك رؤية منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، كنظام مدفوعات متكامل ومتخصص في توفير خدمات التسوية عبر الحدود، لتمكين ومساعدة المؤسسات المالية والمصرفية من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في الوقت الفعلي، بما يتوافق مع المعايير والمبادئ ومتطلبات الامتثال الدولية ذات الصلة.

يعرب صندوق النقد العربي في هذه المناسبة عن ثقته بما سيوفره بنك "جي بي مورغان" من خدمات ستساهم في تعزيز إطار ونطاق عمل منصة "بُنى" للمدفوعات العربية ودعم قصة نجاحها. تجدر الإشارة أنه سبق الإعلان عن توفير تسوية المدفوعات بعملات الدرهم الإماراتي والريال السعودي والجنية المصري من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربية.

 

 

Top