صندوق النقد العربي بالمشاركة مع وزارة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة ينظمون المنتدى الإقليمي للضرائب في الدول العربية (دبي، الإمارات العربية المتحدة)

26-03-2019

مجموعة من المسؤولين والخبراء يناقشون اتجاهات

 السياسات الضريبية ومتطلبات الإصلاح الضريبي لتعزيز الكفاءة

 لدعم فرص الاستدامة المالية في الدول العربية

 

ينظم صندوق النقد العربي بالمشاركة مع وزارة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع المركز الدولي للضرائب والاستثمار، المنتدى الإقليمي للضرائب في الدول العربية " توازن السياسات الضريبية بين الإدارة والتنافسية"، ذلك يومي الأحد والأثنين الموافق 31 مارس – 1 أبريل 2019، بفندق "جراند حياة" في دبي. يُفتتح المنتدى بكلمات لمعالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس الإدارة لصندوق النقد العربي، والسير "مارك مودي"، رئيس مجلس الإدارة للمركز الدولي للضرائب والاستثمار. يشارك في المنتدى كبار المسؤولين من وزرات المالية والاقتصاد والتجارة، والمصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وهيئات الضرائب في الدول العربية. كما يشارك في المنتدى صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي (OECD).  

يناقش المنتدى الموائمة بين السياسات الضريبية وتعزيز التنافسية، حيث يمثل المنتدى منصة لتبادل التجارب والخبرات والتشاور بين وزارات المالية وهيئات الضرائب في الدول العربية بحضور عدد كبير من الخبراء والأكاديميين، والمعنيين بالسياسات المالية والضريبية. يتميز المنتدى بالطابع التفاعلي في مناقشة السياسات والممارسات السليمة وتحديات التطبيق بما يعزز من نقل المعرفة والخبرات بين الدول العربية.

أكد في هذه المناسبة معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي على أهمية المنتدى كملتقى لتعزيز فرص تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية لمناقشة الإصلاحات التي تعمل عليها دولنا العربية، لمتابعة جهود التنويع الاقتصادي وتعزيز الإدارات الضريبية وعدالتها وكفاءتها، بما يعزز من فرص الاستدامة المالية. كما أعرب معاليه عن شكره وإمتنانه لكل من وزارة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز الدولي للضرائب والاستثمار، على تعاونهم في الإعداد للمنتدى، متطلعاً لمناقشات المنتدى ومتابعة نتائج أعماله.

Top