دور ترتيبات الدفع عبر الحدود في تعزيز التكامل المالي الاقليمي

27-03-2019

 

مؤتمر إقليمي تحت عنوان "دور ترتيبات الدفع عبر الحدود في تعزيز التكامل المالي الإقليمي"

ينظم صندوق النقد العربي مؤتمراً إقليمياً رفيع المستوى في 27 و28 مارس2019 لتبادل المعرفة حول التحديات والحلول والاتجاهات الجديدة على صعيد نظم الدفع والتسويات عبر الحدود.

سيشارك في المؤتمر أكثر من 300 خبير وأكاديمي ومختص من نظم الدفع والخدمات المالية، بحضور كبار المسؤولين من وزارات المالية والاقتصاد والمصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وهيئات أسواق المال في الدول العربية. كما سيشارك فيه المعنيون من البنوك التجارية والمؤسسات المالية والهيئات المعنية بقطاع التقنيات وشركات التقنيات المالية، وشركات استشارات وتقنيات نظم الدفع على المستوى المحلي والعالمي.

سيتناول المؤتمر التحديات التي تواجهها نظم الدفع الإقليمية العابرة للحدود، ويعتزم صندوق النقد العربي الاستفادة من هذه الفرصة لتقديم رؤيته وجهوده في إنشاء منصة إقليمية للمدفوعات عبر الحدود في المنطقة العربية، بما يساهم في الإرتقاء بالبنى التحتية المالية الإقليمية في العالم العربي كوسيلة لتعزيز النمو الاقتصادي والتكامل المالي في المنطقة وتقوية الروابط الاقتصادية والتجارية مع العالم.

أبرز النقاط التي سيتم نقاشها في المؤتمر:

  • لمحة عامة عن أبرز الاتجاهات والتطورات في مجال نظم الدفع وأهم الابتكارات المالية المتوقعة للعام 2020 وما بعده.
  • دور التكنولوجيا في التنظيم، مثال مساعدة الهيئات التنظيمية في تبسيط المهام والمعاملات اليومية إن لم يكن إلى إلغائها كلياً مما يساعد الموظفين على التركيز على المسائل الهامة والقضايا الأكثر إلحاحًا: كتمكين الابتكار وخلق البيئة المناسبة لتحقيق النمو المستدام والتنمية الاقتصادية من خلال سياسات متوازنة
  • مواضيع متنوعة و منها اتجاهات صناعة التكنولوجيا وأهم الابتكارات في مجال التكامل المالي
Top