سياسة التوظيف

يقدم الصندوق عقود توظيف مدتها الأولية سنتين وتجدد لمدة أو مدد مماثلة حسب مقتضيات العمل ومستوى أداء الموظف.

يتم في بعض الحالات تعيين خبراء ومستشارين لفترات قصيرة للعمل في مقر الصندوق أو في الدول الأعضاء أو لمرافقة بعثات الصندوق للدول الأعضاء.

 

فرص التعيين في الصندوق 

يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة، عندما تتوفر، في نفس هذا الموقع. ويمكن لمن يرون أن مؤهلاتهم وخبرتهم قد تكون محل إهتمام الصندوق، وأن لديهم الرغبة في الالتحاق بخدمة الصندوق، أن يرسلوا السيرة الذاتية لعناية  مدير دائرة الشؤون الإدارية على عنوان البريد الالكتروني المعني.

اللغة العربية هي لغة العمل الرسمية  وتعتبر اجادة اللغة الانجليزية شرطاً اساسياً للتأهل لشغل الوظائف الفنية.

كسياسة عامة للتوظيف، فإن الصندوق يسعى لاجتذاب كوادر مهنية جيدة من مواطني الدول العربية والعمل على تطويرها وإبقائها. يتوقع في الكوادر التي يسعى الصندوق الى توظيفها في مجال الاقتصاد والمالية، أن يكونوا من حملة الشهادات الجامعية العليا (الماجستير أو الدكتوراه في الاقتصاد الكلي، ادارة النقد، المالية العامة، الاقتصاد القياسي، الاحصاء، التجارة الدولية).

كما يتوقع منهم أن يكونوا على دراية جيدة بإستخدامات الحاسب الالي، وان يكونوا على معرفة وتفهم بالتطورات الاقتصادية والمالية، والأوضاع السياسية والاجتماعية في الدول الاعضاء.

بالنسبة للوظائف المهنية في المجالات الاخرى (الاستثمار، القانون، الادارية، المحاسبة ونظم المعلومات) فأنها تتطلب في حدها الادنى شهادة جامعية أو مؤهل مهني في مجال العمل.

التطور الوظيفي يعتمد بصورة أساسية على مستوى الاداء.

 

المنافع والمزايا

بجانب الرواتب المعفية من الضرائب، يوفر الصندوق للعاملين فيه حزمة من المنافع والمزايا منها السكن المناسب للعاملين في الوظائف الفنية ويوفر لغيرهم بدلاً للسكن، كما يوفر الأثاث وتذاكر السفر عند الالتحاق والاجازة السنوية وانتهاء الخدمة، بجانب مكافأة نهاية الخدمة.

يساهم الصندوق في مصروفات دراسة ابناء العاملين وفق ضوابط معينه ويوفر التأمين الطبي للعاملين وافراد اسرهم والتأمين على الحياة وضد الحوادث للعاملين.

بالنسبة للخبراء والمستشارين الذين يتعاقد معهم الصندوق لمدة قصيرة ولمهمة محددة فيدفع لهم الصندوق اتعاباً يومية زائداً بدل يومي لتغطية نفقات الاقامة ويوفر لهم تذاكر السفر وتأميناً ضد الحوادث.

Top