سعادة عبدالحق بجـاوي المدير العام للعلاقات الاقتصادية والمالية الخارجية وزارة المالية - الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

السيد عبد الحق بجاوي يشغل حاليا منصب المدير العام للعلاقات الاقتصادية والمالية الخارجية في وزارة المالية منذ 2002. كما شغل سابقا عدة وظائف بنفس الوزارة بمديرية العلاقات الثنائية. شغل منصب مدير العلاقات المالية الخارجية ومستشار وزير الاقتصاد، بعد ما كان مستشارا للوزير المنتدب المكلف بالخزينة. كما تقلد السيد بجاوي وظائف نائب مدير الميزانية والمحاسبة في وزارة النقل، متصرف إداري في وزارة الشؤون الخارجية ومكلف بالدراسات في سوناطراك، الشركة الوطنية للنفط والغاز.

كجزء من واجباته، قاد السيد بجاوي مفاوضات بشأن اتفاقيات التمويل على المستوى الثنائي ومع العديد من المؤسسات المالية الدولية والإقليمية. كما شارك في مفاوضات اتفاقيات الشراكة التي تخص الجزائر، وكان أيضا مسؤولا عن تنفيذ سياسة المديونية للبلد.

 

كما تولى السيد بجاوي منصب المدير الوطني للبرنامج في إطار البرنامج السادس للدول- برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وعضو ورئيس لعدة مجالس إدارات ولجان. كما يشغل أيضا منذ عام 2002 منصب نائب محافظ الجزائر لدى البنك العالمي.

 

> السيد بجاوي حاصل على شهادة ليسانس في العلوم الاقتصادية من جامعة الجزائر وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة الأمريكية).

 

Top