صندوق النقد العربي يدعم جهود الحكومة التونسية في الاصلاح الاقتصادي لتحقيق التنمية المستدامة مراكش، المملكة المغربية 30 يناير 2018

         صندوق النقد العربي يدعم جهود الحكومة التونسية في الاصلاح الاقتصادي لتحقيق التنمية المستدامة  مراكش، المملكة المغربية 30 يناير 2018 31-01-2018

معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي

المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي

يلتقي

دولة رئيس وزراء الجمهورية التونسية يوسف الشاهد

 

في إطار أعمال المؤتمر عالي المستوى حول الازدهار للجميع: تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي، المنعقد في مراكش بالمملكة المغربية يومي 29 و30 يناير 2018، عُقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2018 اجتماعاً بين معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي ودولة رئيس وزراء الجمهورية التونسية يوسف الشاهد.

تركز النقاش حول سبل دعم جهود الاصلاح الاقتصادي والمالي التي تقوم بها السلطات التونسية في مساعيها لمواجهة تحديات البطالة وتحقيق النمو الشامل والمستدام. أكد في هذا اللقاء معالي الدكتور عبدالرحمن الحميدي، حرص صندوق النقد العربي على توفير كل سبل الدعم في إطار أعمال وتخصصات الصندوق لمساعدة جهود الإصلاح الاقتصادي الكلي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ودعم الشمول المالي وبناء القدرات وتدريب الكوادر في تونس، مشيداً بالإجراءات والبرامج التي تعمل عليها الحكومة التونسية. كذلك تطرق معالي الدكتور عبدالرحمن الحميدي إلى أنشطة برنامج تمويل التجارة العربية التابع لصندوق النقد العربي، وحرص البرنامج على تعزيز تعاونه مع الوكالات الوطنية في الجمهورية التونسية.

من جانبه نوَه دولة يوسف الشاهد بجهود صندوق النقد العربي، متطلعاً لمزيد من الأنشطة والبرامج المشتركة مع الصندوق، شاكراً في الوقت نفسه ما يقدمه الصندوق من دعم للسلطات التونسية على صعيد الشمول المالي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير القدرات والأنظمة الاحصائية.

Top